الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    تداول #رجعوا_ولادنا بعد الإفراج عن أردنيين في مصر
    الأردنيان رواجبة ومطر

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - ما أن أعلنت الخارجية الأردنية إفراج السلطات المصرية عن الأردنيين عبد الرحمن رواجبة وثائر مطر حتّى انتعش وسم #رجعوا_ولادنا من جديد بعد أن حركه النشطاء مساء الجمعة بعد إعلان اعتقال الشابين بيومين .

    توازت فرحة النشطاء بالإفراج عن المعتقلين في مصر مع زيادة الضغط وإعادة المطالبة بمحاولة الإفراج عن أردنيين في دولة الاحتلال وسوريا والسعودية لا سيما الأسيرة الأردنية المضربة لدى سلطات الاحتلال هبه اللبدي والأسير الأردني لدى الاحتلال أيضا عبد الرحمن مرعي المصاب بمرض السرطان.

    إحدى الناشطات العربية شاركت الأردنيين فرحتهم بعودة أبناءهم مغردة"
    والله فرحت للشبين اللي رح يرجعو لبلدهم الله يوصلهم لأهاليهم سالمين غانمين الحمدلله لكن اديش في ناس مظلومة تانية وماحدا عرف عنها! الله ينصر كل مظلوم ويمحق كل ظالم".

     

     

     

    أنس ضمرة  عكس الوسم معبراً عن فرحته بالإفراج عن الرواجبة والمطر كاتبا "#رجعوا_ولادنا  صارت #ولادنا_رجعوا 

    #رجعولنا_ولادنا😔 صارت #ولادنا_رجعوا 😄 الأفراج عن الاردنيين المعتقلين في القاهرة #الأردن #مصر

    Posted by Anas Damra on Wednesday, October 2, 2019

     

     

    الإفراج عن الشابين من قبل السلطات المصرية لم ينس أحكام الدجاني أنّ اليوم التاسع لإضراب المعتقلة الأردنية هبه اللبدي عن الطعام احتجاجاً سجنها الإداري لدى سلطات الإحتلال .

     

     

     

    محمد غانم طالب بقطع السياحة الأردنية إلى الأراضي  المصرية حتى تقديم اعتذار رسمي عن اعتقال الأردنيين الذين لا علاقة لم بالتهم المنسوبة إضافة إلى التشهير الذي لحق بهما من وسائل إعلامية مصرية.

     

    في وقت سابق صرح مدير غرفة العلميات سفيان القضاة لـ"أحداث اليوم" أنّ الرواجبة ومطر سيصلان الأردن الخميس مؤكداً أنّ السفارة الأردنية عملت جاهدة على الإفراج عنهما.

    وكانت السلطات المصرية اعتقلت الرواجبة ومطر بتهمة الالتحريض على التظاهرات ضد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت أكد فيه مقربون مصريون من الأردنيين أنهما اعتقلا دون ذنب من خلال تلفيق اتهامات ومضايقات سبقت اعتقالهما.

     





    [03-10-2019 02:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع