الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    يافطة من التربية تثير جدل الأردنيين
    اليافطة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثار إعلان وزارة التربية والتعليم، الاثنين، دعوة أهالي الطلبة في لواء ناعور لإرسال أبناءهم للمدارس اعتبارا من اليوم الثلاثاء، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

    وعلقت وزارة التربية يافطة بالشارع كتب عليها، "تدعو وزارة التربية والتعليم أهالي الطلبة في لواء ناعور إلى إرسال أبناءهم للمدارس اعتبارا من من 1/10/2019".

    كما وأرسلت الوزارة ليل الاثنين الثلاثاء، رسائل نصية إلى المواطنين تحثهم على إرسال الطلبة للمدارس والتحاقهم بمدارسهم حفاظا على تحصيلهم العلمي وعدم فقدانهم للعام الدراسي.

    وأكدت الوزارة إنه سيتم تطبيق أحكام المادة 169/أ/2 من نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته بحق كل من مدير يمتنع عن الدعوة لارسال الطلبة، وكل معلم يمتنع عن التدريس، وستعمل على تأمين معلم بديل وفورا على حساب التعليم الإضافي.

    وأعلنت نقابة المعلمين في وقت سابق الاثنين، استمرار الإضراب حتى تحقيق مطالبها المتمثلة بالاعتذار للمعلمين عن الاعتداء عليهم يوم الخميس 5/9/2019 والاعتراف بحقهم في علاوة المهنة أي علاوة الـ 50%.

    ودعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة المعلمين إلى الإلتزام بقرارات نقابة المعلمين وأن مجلس النقابة يتحمل المسؤولية القانونية وتبعاتها.

    وكانت المحكمة الإدارية قد قررت، الأحد، وقف تنفيذ إضراب المعلمين إلى حين البت في دعوى قضائية مرفوعة من قبل اثنين من أولياء أمور طلبة ضد مجلس نقابة المعلمين، ووزير التربية والتعليم.

    وسرعان ما انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث لاقت العديد من ردود الأفعال ما بين السخرية والانتقاد لطريقة الإعلان.

    ورصدت أحداث اليوم"، ردود الأفعال، وتاليًا أبرزها.

    وقال أحمد العجلوني، "كل الدعم لوزارة التربية والتعليم وان شاء الله فالكم النجاح في الانتخابات.. وأي أشي بتحتاجوه خلال حملتكم الانتخابيه أحنا والمعلمين موجودين لخدمتكم".

    كل الدعم لوزارة التربية والتعليم وان شاء الله فالكم النجاح في الانتخابات . . وأي أشي بتحتاجوه خلال حملتكم الأنتخابيه أحنا والمعلمين موجودين لخدمتكم 💜🤣 .

    Posted by Ahmad M AL-Ajlouni on Monday, September 30, 2019


    وعلق نادر خطاطبة، "يمنع التصوير بالهواتف الخلوية والفاردة بعد الحصة السابعة".

    يمنع التصوير بالهواتف الخلوية والفاردة بعد الحصة السابعة🤣🤣🤣

    Posted by Nader Khatatbeh on Monday, September 30, 2019


    وأضاف أحمد التميمي، "انا خايف بكرا بمكبرات المساجد يناشدوا الطلاب للذهاب الى المدارس".

    انا خايف بكرا بمكبرات المساجد يناشدوا الطلاب للذهاب الى المدارس.

    Posted by ‎احمد التميمي‎ on Monday, September 30, 2019


    وانتقد محمد النجار إفلاس الحكومة وعدم قدرتها على حل المشكلة، "الحكومة بتعلق يافطات في الشوارع.. خايف الناس تصحى بكرة على سماعات سيارات الغاز تنادي على الطلاب للتوجه لمدارسهم.. واضح ان الإفلاس وصل حده الأخير.. بقدر ما في هذا المشهد من كوميديا.. بقدر ما فيه من حزن على عجز الحكومات وطبقة "رجال الدولة" التي تختفي في الأزمات وتظهر في الجاهات..".

    الحكومة بتعلق يافطات في الشوارع.. خايف الناس تصحى بكرة على سماعات سيارات الغاز تنادي على الطلاب للتوجه لمدارسهم.. واضح...

    Posted by Mohammad Najjar on Monday, September 30, 2019


    وقالت رغدة خليل، "‏بعد رسائل الحكومة حول إرسال الطلاب للمدارس غدًا... لا تستبعدوا يضربوا صفارات الإنذار عال٦:٣٠ الصبح، مشان يصحوا الشعب كمان، وينزل الرئيس مع النشامى يوزع سندويشات عالطلاب عالاشارات والدواوير!".


    ‏بعد رسائل الحكومة حول إرسال الطلاب للمدارس غدًا... لا تستبعدوا يضربوا صفارات الإنذار عال٦:٣٠ الصبح، مشان يصحوا الشعب كمان، وينزل الرئيس مع النشامى يوزع سندويشات عالطلاب عالاشارات والدواوير! ‏⁧‫#مع_المعلم‬⁩

    Posted by ‎رغدة خليل‎ on Monday, September 30, 2019


     

     





    [01-10-2019 01:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع