الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    المعلمين تكشف تفاصيل المقترح الحكومي

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - كشف الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم أنّ الحكومة لم تقدم أرقاماً جديدة لعلاوة المعلمين وصممت على أرقام قدمتها في بداية الأزمة, وأن ّ الأرقام المقدمة تهدف إلى رفع حوافز المعلمين لتكون عديمة الفائدة بعد التقاعد.

    وبين لـ"أحداث اليوم" أنّ المقترح الحكومي صمم على ضرورة تنازل المعلمين عن علاوة الـ50 % واعتماد الدرجات الوظيفية حيث اقترحت إعطاء المعلم المساعد 15% ورفع المعلم من 6 إلى 20%, والمعلم الاول 16- 25%, إضافة إلى المعلم الخبير الذي كانت حوافزه 32% لتصل 40%.

    وأكد نديم انّ الحكومة تصرح بأرقام عالية كـ"40%" للمعلم الخبير الذي كانت حوافزه بالأصل 32% من راتبه الشهري, مايجعل نسبة رفع الحوافز 8% لا غير’ مؤكدا أنّ مطلب المعلمين يهدف لرفع الرواتب الأساسية للاستفادة منها بعد التقاعد.

    وأوضح أنّ اجتماعاً جديداً بين وفد من النقابة ووزارة التربية والتعليم يجري اليوم لمحاولة الوصول إلى حلول تنهي أزمة المعلمين وترضي كافة الأطراف.

    وكانت الحكومة اجتمعت بوفد من نقابة المعلمين مساء الجمعة دون الوصول إلى حلول كانت قبلها قد ألغت قرار النقل التعسفي لعدد من المعلمين على خلفية مشاركتهن في الإضراب.


    وقال وزير التربية والتلعيم وليد المعاني عقب الاجتماع أنّ النقابة رفضت أرقام تسعى فيها الحكومة لرفع المستوى المعيسي للمعلم رغم البحث عن قواسم مشتركة بين أطراف الأزمة.

    ودعا النقابة لاجتماع جديدة للوصول إلى حل يعيد الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية اعتباراً من صباح الأحد.

    وقال رئيس الوزراء عمر الرزاز قال في تصريحات صحفية الخميس أن الإضراب سينتهي في غضون 48 ساعة ليعود الطلبة إلى مدارسهم قبل دخول المعلمين الأسبوع الرابع للإضراب.

    من جهتها تطالب نقابة المعلمين بعلاوة 50% على الرواتب الأساسية دون اللجوء للمسار المهني وربط العلاوة بالحوافز والأداء التدريسي.

    وكان نديم قال في تصريحات سابقة لـ"أحداث اليوم" أنّ الحكومة لو اعتذرت عن ما حدث في العاصمة عمّان يوم الخامس من أيلول الحالي حين منعت الأجهزة الأمنية المعلمين من الوصول إلى الدوار الرابع لأنهت 50% من الأزمة .





    [28-09-2019 10:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع