الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تتوعد بحزمة تعيينات جديدة والأهالي: مع المعلم
    وقفات تضامن مع المعلم في المفرق

    أحداث اليوم - راكان الخوالدة - كشفت مصادر مطلعة ان الحكومة تتجه لضخ  ٢١٠ آلاف طلب توظيف مهنة تعليمية في حال استمرار  اضراب المعلمين، الذي بدأ اسبوعه الثالث، رفضاً للي ذراعها والاستقواء عليها، متوقعتاً مختلف أشكال التصعيد من الجانبين.

    وبحسب ما ذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لـ"أحداث اليوم" فإن الأمور غير إيجابية  وتشير لكثير من المخاطر المحتملة في ظل تعنت واضح من الجانبين، والأكثر من الحكومة، على حد قولها.

    وأوضحت المصادر أن الأمور تسير في طريق مسدود بين الجانبين لعدم وجود أرضية صلبة للحوار، فالحكومة ترغب بحل الازمة لكن  الوضع المادي لا يسمح ولا يمكن أن تعطي المعلمين دون غيرهم، والنقابة مصرة على تحصيل علاوة الـ ٥٠ ٪، رغم إقرار الحكومة بحق المعلمين في تحسين ظروفهم المعيشية مع الإقرار أيضاً بعدم مقدرتها على تلبية مطالبهم فعلاوات القطاع العام تقارب المليار دولار وهذا رقم كبير.

    الناطق الاعلامي لنقابة المعلمين، نور الدين نديم،أكد ان نية الحكومة التوجه نحو حزمة تعيينات جديدة، غير قابلة للتطبيق، لكوننا نطالب بحقوق المعلمين ولا نطلب شي خارج القانون، والتهديد بالامن المعاشي غير صحي للطرفين.

    ووجه نديم من خلال حديثة لـ "أحداث اليوم"  سؤالا للحكومة ، "الم تصلهم الرسالة اليوم، بعد وقوف اولياء الأمور، مع حقوق المعلمين"، وفي السياق نفسه، الحكومة تهددنا بعيشنا، وهذا الامر مرفوض بتاتا.

    من جهتها أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أن رفض المقترح الحكومي من قبل النقابة يؤشر على عدم رغبة بالحوار مؤكدة ضرورة تعليق الإضراب لمصلحة الطلبة لأنهم لكونهم ليسوا جزء من الازمة.

    وقالت غنيمات في حديث لإحدى الإذاعات المحلية  الأحد ، ان الحكومة هي من تحدد من سيعوض الطلبة عن الأيام الدراسية التي فاتتهم بسبب الإضراب.

    وكانت غنيمات أكدت في حديث صحفي مساء السبت عقب اجتماع وزاري في وزارة التربية أن الحكومة قدمت مقترحاً يوم الخميس إلى نقابة المعلمين، في مبادرة تقوم أهدافها على الارتقاء بالوضع المعيشي للمعلمين وتطوير العملية التربوية ومخرجاتها.

    وشددت، في رد على سؤال حول المبادرة الحكومية، "أن المقترح ليس مبهماً، بل وفّر مساحة كبيرة لنقابة المعلمين للخوض والحوار حول عديد القضايا، التي تهم المعلم"، مؤكدة "أن العرض الحكومي سخي، بمعنى أنه يفتح الباب للحوار حول كل ما تريد النقابة النقاش حوله".

    وقالت "ما يهمنا في هذه اللحظة هو تعليق الإضراب وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وأن الحكومة منفتحة على الحوار والجلوس مع نقابة المعلمين لمناقشة مختلف التفاصيل، وصولاً إلى علاقة صحية بين الحكومة ونقابة المعلمين".

     وتواجد صباح اليوم الالاف من اولياء الامور في ساحة مجمع النقابات المهنية في محافظة المفرق، للوقوف مع المعلم وذلك استجابة لدعوة فرع النقابة في المفرق.

    وطالبوا الاهالي بتحصيل حق المعلمين في علاوة الـ 50%، واعتذار الحكومة عن الاعتداء الذي وقع عليهم لدى محاولتهم الاعتصام على الدوار الرابع.





    [22-09-2019 01:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع