الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون بعد وفاة السعد : من يداوي فقراء اربد؟
    الراحل رضوان السعد - أرشيفية

    أحداث اليوم - تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء الخميس خبر وفاة الطبيب العام رضوان السعد, أو من عُرف باسم "طبيب الفقراء" في مدينة اربد .

    السعد الذي كان يملك عيادة للتشخيص العام في مخيم اربد, كان يرتاده المرضى من مختلف القرى التي تحيط المدينة بسبب براعته في التشخيص وسعر كشفيته الرمزية التي لم تتجاوز حتى وفاته الدينارين وفق ما ينقل ناشطون .

    استذكر ناشطو مواقع التواصل من حكايا والديهم وأجدادهم مناقب السعد ومواقفه تجاه الفقراء, حيث رفض أكثر من مرة رفع كشفيته لتوازي كشفية الأطباء الآخرين.

    شارك الآلاف من أهالي مدينة اربد ومخيمها وما حولهما من القرى الجمعة في تشييع جثمان السعد الذي أحد أشهر الأطباء منذ سبعينات القرن الماضي.

    صباح السبت أصدرت بلدية اربد الكبرى قرار بتسمية أحد شوارع المدينة باسم الطبيب السعد تكريما له على م واقفه الانسانية المعروفة لدى أهل المدينة .

    أحمد الشعبي أحد المقربين من الطبيب السعد يستذكر جوابه عنما طلب منه الترشح للانتخابات عن المقاعد المحلية, فكانت إجابة السعد "مين بدو يداوي الفقراء"

    أتذكر عندما طلبت منك الترشح وقلت لي بالحرف ومن يداوي الفقراء طبيب الفقراء الدكتور رضوان السعد في ذمه الله.... عد للحياه...

    Posted by ‎أحمد الشعبي أبومحمد‎ on Friday, September 20, 2019





    أحد المغردين كتب في موقع التواصل التويتر "عمل الخير جزائه بالدنيا قبل الآخرة, احب الناس بصدق وساعدهم, سخر الله الملايين يستذكرونه ويدعون له"

     









    أحمد الجاسم عبّر في توتير عن قدر كل من يتبع اسمه المهني بكلمة "الفقراء" كطبيب الفقراء أو معلم الفقراء مثلا فكتب "كم يكبر الإنسان بعد مماته حينما يتم نعيه بهذه العبارة " ورحل طبيب الفقراء ، أو معلم الفقراء أو محامي الفقراء... " ويخرج الآلاف منهم بتشييع جنازته, هذه أعظم شهادة تقديريه ينالها مجتهد تثبت أنه كان متحرراً من النفعية المادية وخدم المعذبين في الأرض .
    الرحمة والخلود لرضوان السعد"

     

     




    رئيس مركز الفينيق للدراسات العمالية أحد عوض يغرد عبر التوتير "العمل الإنساني ممارسة جسدها الفقيد عمليا، والناس عبرت عن تقديرها له بشكل واضح دون تأثير من أي سلطة، رحمه الله"








    [21-09-2019 03:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع