الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    اجتماع بين الحكومة ونقابة المعلمين في التربية
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أكد رئيس لجنة التربية النيابية إبراهيم البدور أن اللجنة لعبت دور الوسيط وساعدت بعقد اجتماع بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين.

    وقال البدور لـ"أحداث اليوم"، إن اللقاء سيعقد عند الساعة الخامسة في وزارة التربية والتعليم دون أي تدخل أو حضور للجنة التربية النيابية.

    وأضاف أن اللجنة ستتطلع على نتائج الاجتماع وإذا لم يتم الاتفاق بينهما ستعود اللجنة لدور الوساطة الذي لعبته منذ بداية الازمة لحين التوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف.

    ولم يتطرق البدور للحديث بشأن الاجتماع وتفاصيله، مشيرًا إلى أن الطرفين سيجتمعان من أجل الوصول إلى حلول عن طريق الحوار.

    وتأتي الدعوة للاجتماع من وزير التربية والتعليم وليد المعاني حيث يضم الفريق الوزاري وممثلين عن مجلس نقابة المعلمين لمناقشة اخر المستجدات حول إضراب المعلمين.

    وواصلت نقابة المعلمين إضرابها الشامل عن العمل لليوم التاسع على التوالي في كل مدارس المملكة لحين تحقيق مطالبها بالاعتذار من الحكومة وتحقيق علاوة الـ50%.

    بدورها أكدت الحكومة استمرارها بنهج الحوار كأساس ثابت ومنطلق ديمقراطي تؤمن وتتمسك به، للوصول إلى توافقات تضمن مصلحة طلبة المدارس والمعلمين والعملية التعليمية ككل.

    وقال وزير التربية والتعليم في تصريح صحفي الأربعاء إن الحكومة تتطلع إلى حوار جاد وغير مشروط مع النقابة في الوزارة ومع الفريق الحكومي المكلف الذي شكله رئيس الوزراء.





    [18-09-2019 04:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع