الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    غنيمات: من يضع العصا في الدولاب يتحمل مسؤولية الإضراب
    غنيمات - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - حملت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات الثلاثاء نقابة المعلمين المسؤولية عن فشل الجلوس لطاولة الحوار مع الحكومة قائلة إن "مجلس النقابة يواصل وضع  العصا بالدولاب"

    وقالت في تصريحات لإذاعة محلية ،إنّ "حل أزمة المعلمين يبدأ من خلال جلوس النقابة مع الفريق الوزاري دون وضع شروط مسبقة، منوهتاً إلى أن اجتماعات النقابة ولقاءات المعلمين كانت تعقد مع وزير التربية وليست مع رئاسة الوزراء".

    ولفتت غنيمات في حديثها إلى  أن الوقت يضيع على الطلبة والعبء يزداد على الأهالي وهذا كلة يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدة أنّ لا نتيجة ستحقق لكافة الاطراف إذا بقيت طريق الحوار بهذا الشكل .

    ودعت الناطق باسم الحكومة  الأردنيين والصحفيين والجسم الإعلامي للدفع نحو عودة الطلبة لمقاعدهم الدراسية مقابل الجلوس على طاولة الحوار مع المعلمين والتوصل لنتيجة مرضية تؤكد إيمان الحكومة بتحسين أوضاع المعلم.

    ودعا نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة، السبت، رئيس الوزراء الرزاز إلى لقاء الأحد الساعة 2 مساء، للتباحث في قضية إضراب المعلمين.

    وخير النواصرة الرزاز عبر صفحة النقابة على موقع "فيسبوك" أن يعقد اللقاء في مبنى رئاسة الوزراء أو النقابة.

    نائب نقيب المعلمين الأردنيين الدكتور ناصر نواصره وآخر مستجدات الإضراب

    Posted by jordanian teachers syndicate on Saturday, September 14, 2019



    الحكومة بدورها أكدت ترحيبها بطلب مجلس نقابة المعلمين اللقاء من أجل الحوار ، وأوضحت  أن الفريق الحكومي المكلف بمتابعة ملف إضراب المعلمين مستعد للقاء مجلس النقابة للحوار في وزارة التربية والتعليم.

    وجدد  النواصرة التأكيد على أن نقابة المعلمين التقت الفريق الوزاري المكلف في ملف اضراب المعلمين اكثر من مرة وهو لا يملك الصلاحيات للتعامل مع الملف .وقال  في تصريحات صحفية :" نحن دعونا رئيس الوزراء  الى اللقاء وهو صاحب الصلاحية لحل المشكلة ، ولكنه لم يوافق على حضور اللقاء ".

    أما عضو لجنة التربية النيابية النائب هدى العتوم طالبت  رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بتلبية دعوة نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة للإجتماع اليوم الأحد في الساعة الثانية ظهراً بهدف الجلوس على طاولة الحوار بشكل مباشر للحديث حول مطالب المعلمين.

     

    ‏أدعو دولة الدكتور عمر الرزاز لقبول دعوة نقابة المعلمين الأردنيين للجلوس على طاولة الحوار بشكل مباشر معها ، للحديث حول...

    Posted by ‎الصفحة الرسمية - هدى عتوم‎ on Saturday, September 14, 2019



    وأضافت العتوم في منشور لها عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بأنه يجب ان يكون هذا الحوار مسؤولاً ويعترف من خلاله بحق المعلمين في العلاوة مؤكدة انه وفي حال وجود حوار حقيقي وجاد فإنه سيكون هنالك حلول ترضي جميع الأطراف وتنهي المشكلة من جذورها.

     

     





    [17-09-2019 10:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع