الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    المعاني يعقد أزمة إضراب المعلمين ويثير الجدل
    جانب من احتجاجات المعلمين - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثار طلب وزير التربية والتعليم وليد المعاني من مدراء التربية والتعليم في المحافظات والمناطق والألوية بتزويده بأسماء المعلمين المضربين والممتنعين عن التدريس جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وطلب المعاني تزويده بالمعلومات المتعلقة بالمعلمين المضربين حيث تتضمن اسم المدرس ورقمه الوزاري واسم المدرسة التي يعمل بها وعدد أيام امتناعه عن التدريس منذ بداية الفصل الدراسي وحتى نهاية دوام غد الاثنين.

    من جهتها ردت نقابة المعلمين على طلب الوزير بالتأكيد على قرارها باستمرار الإضراب حتى تحقيق مطالبها وعلاوة الـ50%.

    وشددت على أن جميع المعلمين ملتزمون بقرار الإضراب الشامل في جميع محافظات المملكة، وأن الحل يأتي من خلال اعتراف الحكومة بالعلاوة والحوار مع النقابة.

    ورصدت "أحداث اليوم"، ردود الأفعال على قرار وزير التربية والتعليم، وتاليًا أبرزها:

    وقال مدالله النوارسة "اقتراح لمعالي الوزير بدال ما يطلب كشف أسماء المعلمين ويكلف الوزارة والمديريات اوراق يطلب جميع المعلمين للقدوم إلى الوزارة".


    وقالت الناشطة ديما علم فراج، "لو انا محل وزير التربية بطلب اسماء المداومين مش المعطلين اوفر ورق وحفاظا على البيئة لو كنت محل وزير الزراعة ونشطاء حماية البيئة بحتج عوزير التربية".


    وقال صاحب حساب موسى الأردن، "هي أسماء المعلمين المضربين معاليك جهزتلك إياهم".


    وقالت هدى عبدالهادي "نحسن النية بطلب وزير التربية كشف بأسماء المشاركين باضراب المعلمين عله يعيد النظر ويأمر بالزيادة طوعا".


    وقال زياد النعيمات، "الاضراب محمي من الدستور الاردني ومن المنظمات العالمية ولا يحق لأي مؤسسة محاسبة اي موظف يستخدم حقه في الدستور في التعبير عن نفسه بالإضراب.. ارجو عدم الالتفات لهذه الاساليب للتخويف. نقابتنا تحمينا".


    وقالت ياسمين عوض، "كشف باسماء المعلمين والمعلمات المضربين افصلهم اذا بتقدر".


    وقال الناشط طارق أبوالراغب، "وزير التربيه سنعاقب الطلاب المتغيبين عن المدارس!!!!!! وزير التربيه رغم ان الإضراب ١٠٠/١٠٠ يطلب كشف اسماء المعلمين المضربين!!!!!! وزير التربيه اظن ان ما تقوم به يثبت انك مفصول تماماً عن الواقع للاسف التأزيم سيد الموقف".


     





    [15-09-2019 10:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع