الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    خوري لـ أحداث اليوم: استغرب محاكمتي .. وجهات خفية اتهمتني بالتحريض على الإرهاب

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - كشف النائب طارق خوري أنّ هناك جهات وجهت ثلاثة أشخاص لرفع شكوى ضده بالتحريض على الإرهاب بعد دعوته في أحد المؤتمرات لعقد ميثاق لتفجير خط غاز الاحتلال الإسرائيلي.


    وقال خوري لـ"أحداث اليوم" إنّه يستغرب من الحكومة مبدأ المحاكمة ضد تصريحاته التي تهدف للدفاع عن الأردن وفلسطين وتدين الإحتلال في الوقت الذي أعلن فيه نتنياهو عن خططه في ضم غور الأردن لدولة الكيان.

    وأضاف أنّه لا بدّ من من وجود جهات تلعب في الخفاء يصعب الكشف عنها الاّ بعد معرفة حيثيات القضية التي أبلغ فيها منذ الخميس ولم تعلن الّا اليوم.

    وانتقد خوري بعض وسائل الإعلام التي لم تنسب خبر إسهامه في إطلاق صراح أردنيين احتجزوا لدى السلطات السورية قبل أيام الّا أنّها نشرت خبر مثوله أمام الإدعاء العام على خلفية قضية دافع فيها عن الوطن.

    وأشار أنّه وفي ظل تصريحات نتنياهو كان يتوجب على رافعي الشكوى ضده سحبها والإدلاء بتصريحات مشابهة للدفاع عن الأردن وموقفه من القضية الفلسطينية الّا أنّ البعض يصمم على اتهامه بالتحريض على الإرهاب.

    ورفع ثلاثة مواطنين شكوى للإدعاء العام ضد النائب طارق خوري على خلفية تصريحات طالب فيها بتشكيل ميثاق شرف لتفجير خطوط غاز الاحتلال خلال مؤتمر كشف فيه النائب صالح العرموطي عن عدم قانونية اتفاقية الغاز الإسرائيلية.

    وأبدت تصريحات خوري جدلاً واسعا بعد أن طالب محللون "إسرائليون" ضرورة مثول خوري أمام القضاء بتهمة التحريض على الإرهاب.

    ويمثل خوري صباح الأحد أمام الإدعاء العام ليدلي بإفادته في شكوى رفعت ضده بتهمة التحريض على الإرهاب.






    [14-09-2019 09:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع