الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    وساطة النواب في أزمة المعلمين قائمة

    أحداث اليوم -

    قال رئيس لجنة التربية في مجلس النواب إبراهيم البدور إن دور الوساطة الذي يقوم به مجلس النواب ممثلاً بلجنته بين الحكومة ونقابة المعلمين قائم.

    وأكّد أن الجهود المبذولة لإجراء حوارات وتقريب وجهات النظر مستمرة، وقال "لن نيأس، برغم التصريحات الحكومية وتصريحات نقابة المعلمين التي صدرت بحر الأسبوع الماضي".

    ورأى البدور أن التصريحات التي صدرت من الطرفين أعادت الملف إلى المربع الأول، بيد أنه أشار إلى نيّته تقديم مقترحات خلال الفترة القريبة المقبلة، ربما تُطرح قبل يوم الأحد المقبل.

    وفشلت 3 جلسات حوار في التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب الذي استمر طوال الأسبوع الثاني من العام الدراسي.

    وبدأ المعلمون إضراباً مفتوحاً يوم الأحد الماضي وهو ما اعتبرته الحكومة تصعيداً لن يوصل إلى نتيجة، حيث رأى رئيس الوزراء عمر الرزاز أن هذا النهج يعتمد على "المغالبة"، فيما تقول النقابة إنها لن تتخلى عن مطالبها.

    ويطالب المعلمون بعلاوة مقدارها 50 % على الراتب الأساسي تقول إنها توافقت مع الحكومة عليها في العام 2014، في حين دعت الحكومة النقابة إلى أن تقدم ورقة واحدة أو وثيقة تؤكد صحة قولها، وتشير إلى أن وزير التربية الأسبق كان واضحاً برفض العلاوة.

    وتشدد الحكومة على أنها توافقت مع مجلس النقابة السابق على المسار المهني في أواخر العام 2018، واصفةً تخلي النقابة بدورتها الحالية عن تلك التوافقات "إنقلاباً"، في حين تؤكد النقابة أنها غير ملتزمة بها.

    (هلا اخبار)





    [13-09-2019 06:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع