الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    النواصرة: 3 آلاف طلب نقل لمعلمين وتلويح بالاستقالة
    النواصرة - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة إن هناك ما يزيد عن 3 آلاف طلب نقل من معلمين ومعلمات من وزارة التربية والتعليم إلى أي وزارة أخرى كالداخلية والمالية ودوائر الضريبة والجمارك وحتى إلى مؤسسات أخرى حكومية.

    وأضاف النواصرة أن هذه وسيلة ضغط لم تستكملها النقابة، وبنفس طلبات النقل التي قدمها المعلمون طلبات بالاستقالة في حال عدم قبول طلباتهم بالنقل.

    وأشار إلى أن الطلبات قد تصل إلى عشرات الالاف في الأيام القادمة، ولا نريد أن نصل إلى هذه المرحلة، ولكن الحكومة ما زالت تدير ظهرها، ولا تتعاطى بجدية.

    وسرد النواصرة تفاعل الأحداث مع النقابة الأربعاء، وقال "شهد اليوم عدة لقاءات مع وفود منها التجمع الوطني للتغيير وهو وفد من 10 شخصيات وطنية، برئاسة أحمد عبيدات، ووفد نيابي آخر من 9 نواب، بالاضافة إلى لقاء مع المركز الوطني لحقوق الانسان ووفد من 10 رؤساء البلديات.

    وأضاف في بث عبر صفحة النقابة عبر "الفيسبوك" أن الجميع أكد أنه مع الملعم وحقوقهم، وأن الجميع استنكر إدارة الظهر من الحكومة للمعلمين، واستنكر التلكؤ بالتعامل مع الأزمة، وخاصة وفد رؤساء البلديات الذي استنكر اجراءات الحكومة الأخيرة بتعاملها مع المعلمين.

    وقال "هناك تفهم لموقف نقابة المعلمين، وأن المواطن الأردني اليوم أكثر التفافاً مع مطالب نقابة المعلمين"، مشيراً إلى عدم وجود نتيجة محددة، حيث تم التأكيد على أن النقابة ما زالت منفتحة على الحوار، وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي اعتراف من الحكومة بحق المعلمين بالعلاوة، ويطرحون أشياء أخرى.

    وقال الخطوة الأولى تبدأ بالاعتراف حق المعلمين المستحق منذ عام 2014 بالعلاوة، مشيراً إلى أن التجييش من قبل الحكومة وأدواتها ما زال جارياً على قدم وساق، وأن رسائل نصية وصلته لدفع بعض الناس بالوقوف أمام المدارس، والتشويش على موقف المعلمين ونقابتهم.

    وقال "نحن مستمرون بالاضراب مهما طال، وقادرون على تعويض أبنائنا عما فاتهم، ونستيطع إلزام المعلمين، وبدون إلزام ، سيقبلون على تعويض الطلبة".

    وقال "الصور تتجلى، المعلمون منهمكون باصلاح المقاعد، وهي قصص نجاح في حالة الاضراب، ينسجها معلمو المملكة، في كل يوم يثبتون أنهم الأكثر ولاء وانتماء لهذا الوطن وقيادته الهاشمية".

    وقال "اليوم نحن أكثر واطمئناناً وأكثر قرباً من تحقيق مطالب المعلمين"، مضيفاً: "اثبتوا حقكم قريب وسيصل





    [11-09-2019 11:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع