الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    إضراب المعلمين خارج جدول أعمال النواب

    أحداث اليوم -

    أحمد الملكاوي - أخرج إضراب المعلمين من نقاشات اللجان النيابية رغم إجتماع للجنة التربية والتعليم ومختلف اللجان الأخرى الاربعاء لمناقشة قضايا  متعددة وفق جدول الأعمال.

    وتجتمع " لجنة التربية والتعليم"  لبحث أمور تهم اللجنة، بينما تلتقي "لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان" مع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وتجتمع "لجنة المرأة وشؤون الأسرة" مع عدد من طلاب مؤسسة "تعلم" العالمية الأمريكية، بينما تزور جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوكرانية "السفارة الأوكرانية"، وتلتقي اللجنة الإدارية للنواب مع مجلس إدارة شركة "بيتنا".

     الحكومة حاولت خلال الأيام الماضية تعليق إضراب المعلمين وبحث مع النقابة ثلاث مرات بوساطة لجنة التربية النيابية إلا أنّ رفض الوزارة قبول مطالب العلاوة ما دعا نقابة المعلمين لتصعيد الموقف واستمرار الإضراب.

    وأثار تصريح رئيس الوزراء عمر الرزاز الثلاثاء استياء المعلمين بعد إعلانه عدم تراجع الحكومة عن ربط علاوة المعلمين بالأداء وفق نظام المسار المهني للمعلمين.

    واستمر المعلمون بإضرابهم لليوم الرابع على التوالي بعد إصرارهم على مطلبي العلاوة واعتذار الحكومة عما حدث من منع لوقفتهم الخميس .

    و صدرت الإرادة الملكية السامية يوم الخميس الماضي (5-9-2019)، بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة اعتباراً من صباح يوم السبت السابع من شهر أيلول سنة 2019 ميلادية





    [11-09-2019 02:03 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع