الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف تفاعل الأردنيون مع استقالة أبو غزالة؟
    أبو غزالة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - صدرت الإرادة الملكية، الثلاثاء، بقبول استقالة العين طلال أبو غزالة من عضوية مجلس الأعيان اعتبارًا من 18 آب/أغسطس الماضي.

    وتفاعل الأردنيون مع خبر استقالة أبو غزالة الذي أثار الجدل خلال الفترة الأخيرة من خلال تحديده للعطل وخاصة في الأعياد، وحثه على العمل باستمرار وبذل الجهد دون زيادة في الأجور وتحذيره من حرب عالمية ثالثة مما أثار سخط الشارع الأردني بشأنه.

    وحذر العين السابق من نشوب حرب عالمية ثالثة على إثر أزمة عالمية وركود سيتحول في العام 2020 إلى كساد وغلاء في الأسعار، وحث موظفيه لبذل مزيد من الجهد لمواجهة هذا الركود دون زيادة في الأجر.

    كما وانتقد قرار الحكومة حول عطلة عيد الأضحى المبارك الأخير، وأن ثلاثة أيام كافية بدلًا من أربعة، معللًا اعتراضه بانقطاع عمل الدولة والمواطنين وانقطاع التواصل مع العالم.

    ولم تخلو تعليقات الأردنيين من الطرافة والفكاهة والتحليل السياسي والتوقعات حول مستقبل العين أبو غزالة.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال على الاستقالة:

    وقال المصور الصحفي فارس خليفة، "صدرت الإرادة الملكية اليوم بقبول استقالة عضو مجلس الأعيان طلال أبو غزالة.. شكله بده يستلم مكان دولة الرزاز، منشن للرزاز خليه ينتبه ع حاله".


    وتساءل طارق الناصر، "هو طلال أبو غزالة كاين عضو بمجلس الأعيان الحالي؟!!!!!".

    هو طلال ابو غزالة كاين عضو بمجلس الاعيان الحالي؟!!!!!

    Posted by Tariq Z Alnasser on Tuesday, September 3, 2019


    وعلق يزن الزغول، "قبول استقالة طلال أبو غزاله من مجلس الأعيان.. الله أعلم فيه 3 احتمالات.. اله حقيبه وزارية بالحكومة الجديدة.. المجلس بده يطير وحب يفكح بكرامته.. حس حاله مش مفيد وبوكل حرام فحب يستقيل (الاحتمال هاذ مستحيل)".


    وتوقع محمد عمر سيناريو مستقبل أبو غزالة، "1- تعيين طلال أبو غزالة رئيساً للوزراء.. 2- أبو غزالة يقرر إلغاء العطل الدينية ، ويقول الدين لله والوطن لنا.. 3- طلال أبو غزالة يقرر إلغاء العطل الرسمية والجمعة دوام نص يوم.. 4- أبو غزالة "الأب"يضاعف ساعات العمل للموظفين عشانو بحبهم وعشان الوطن.. 5- إنتحار الموظفين عشان يرتاح أبو غزالة.. 6- استقالة أبو غزالة "الإنسان" بعد ضغط شعبي، وعودته للأعيان من جديد".

    ١-تعيين طلال أبو غزالة رئيساً للوزراء ٢-أبو غزالة يقرر إلغاء العطل الدينية ، ويقول الدين لله والوطن لنا ٣-طلال أبو...

    Posted by Mohammad Omar on Tuesday, September 3, 2019


    وغرّد صاحب حساب سلابيزو، "أخبار عن استقاله أبو غزالة من الأعيان.. طيب.. معقول يستلم رئيس وزراء واذا ابو غزاله استلم رئيس وزراء معقول رح نداوم يوم الجمعة بعد الصلاة أبيش عطل".



    وقال حازم النمري، "استقالة العين طلال أبو غزالة من مجلس الأعيان... برأيي خسارة كبيرة للمجلس؛ اختلفنا معه أم أيدناه. فهذا الرجل أبعد ما يكون عن شبهات الفساد ويشكل قصة نجاح قل نظيرها مما جلب له الكثير من الحاسدين والحاقدين. وإني على ثقة، لو كان مجلس الأمة يتشكل من هكذا رجال لكان وضع الأردن مختلفا. أتمنى أن لا يبعد كثيرا عن الساحة الإعلامية والسياسية وأن يتحفنا دائما بأفكاره النيرة وخبراته اللامحدودة".

    استقالة العين طلال أبو غزالة من مجلس الأعيان... برأيي خسارة كبيرة للمجلس؛ اختلفنا معه أم أيدناه. فهذا الرجل أبعد ما يكون...

    Posted by Hazim Nemri on Tuesday, September 3, 2019


     

     





    [03-09-2019 10:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع