الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو حسان: أهالي الرمثا لا يطالبون بتشريع التهريب
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قال النائب خالد أبو حسان الأحد إن أهالي لواء الرمثا لا يطالبوا بتشريع التهريب، بل يطالبوا بتطبيق القانون.

    وأضاف خلال استضافة في برنامج "صوت المملكة" الذي يبث على قناة "المملكة" أن أول مطلب لـ "البحارة" خلال اجتماعهم مع مدير دائرة الجمارك اللواء جمركي عبدالمجيد الرحامنة، السبت، هو الحد من تهريب الدخان عبر كافة المنافذ الحدودية.

    و"البحارة" هم سائقون ينقلون الناس بين الحدود، ويحملون بضائع لبيعها في دول مجاورة.

    الرمثا "مر عليها 7 سنوات عجاف كانت فيها جميع المنافذ مغلقة ... وهي قلب الشمال النابض الاقتصادي الذي يزود الأردن بالألبسة والخضار والمواد التموينية والغذائية"، وفق النائب، الذي قال إن الرمثا مدينة تعتمد على التجارة البينية مع سوريا.

    وقال إنه تم منع 400 شخص من دخول مركز جابر بأثر رجعي لأنهم "خالفوا الآليات" التي تم الاتاق عليها خلال الاجتماع، وأضاف أنه يجري الحوار مع الحكومة بشأن ذلك.

    المتحدث باسم "البحارة" علاوي البشابشة طالب بتسهيل إجراءات التفتيش وتخصيص خطوط تفتيش خاصة بـ "البحارة" مختلفة عن تلك التي يمر عبرها المسافرين.

    وأضاف أنه تم خلال الاجتماع مع مسؤولي الجمارك الاتفاق علىإعادة النظر في عطلة المعبر التي تمتد لثلاث أيام، ووضح أنه "يوجد 4 آلاف سيارة تنقل 8 آلاف شخص ... دخولهم عبر الحدود (في وقت واحد) يتسبب بمشاكل وأزمة".

    واندلعت أعمال شغب يومي الجمعة والسبت في لواء الرمثا حسبما ذكر مصدر أمني، بعدما أشعل محتجون إطارات، وأغلقوا طرقا داخل اللواء، الأمر الذي أكده مراسل "المملكة".

    إلا أن ممثلين عن "البحّارة"، ومسؤولين حكوميين توصلوا لاتفاق "منصف"، لإنهاء أعمال الشغب، بحسب رئيس بلدية الرمثا، حسين الزعبي. (المملكة)





    [25-08-2019 08:34 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع