الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    822 طالبًا تقدموا للتجسير
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد خولة عوض ان عدد الطلبة الذين تقدموا للتجسير الى الجامعات الرسمية 822 طالباً وطالبة.

    وأوضحت ان العدد يشمل خريجي امتحان الشهادة الجامعية لهذا العام، وكذلك السنوات السابقة، مبينة ان عدد الذين يحق لهم التقدم من خريجي هذا العام بلغ 482 طالباً وطالبة.

    و انتهت عملية تقديم طلبات التجسير ليل الاربعاء الماضي، والتي بدأت الاثنين الماضي.

    ويعد مؤهلا للقبول تنافسيا في الجامعات الرسمية من خلال التجسير أعلى 5 %من الطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة «الشامل» في كل تخصص له نظير في الجامعات بإستثناء تخصصي الطب وطب الاسنان، شريطة أن لا يقل معدلهم في الامتحان (نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات عن 68%بإستثناء الطلبة الذين يرغبون التجسير الى تخصصات الهندسة والطب البيطري والصيدلة، إذ يشترط ان لا يقل معدلهم عن 70% وان يكون فرع الثانوية العامة من العلمي.

    وتسمح السياسة العامة للتجسير ان يقبل تنافسيا في الجامعات الرسمية من الناجحين في «الشامل» من الاعوام السابقة لعام القبول الحالي ما لا يزيد على 25% من العدد المقرر للقبول في العام نفسه على أن لا يقل العدد لاي تخصص عن مقعد
    واحد.

    ويسمح للطلبة الناجحين في «الشامل» على نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات بمعدل لا يقل عن 68% التقدم بطلب للاتحاق بالجامعات الرسمية ضمن البرنامج الموازي او الدولي والجامعات الخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة. (الرأي)





    [23-08-2019 09:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع