الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    سلة الأردن تخسر بغرب آسيا
    من اللقاء

    أحداث اليوم - خسر منتخب السيدات لكرة السلة أمام نظيره السوري 56-45 في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا لكرة السلة للسيدات، في نسختها الأولى.

    وافتتحت البطولة أمس برعاية وزير الشباب د. محمد ابو رمان، في صالة نادي الأرثوذكسي، حيث يشارك فيها الأردن، لبنان، سوريا وإيران.

    حفل الافتتاح جاء بسيطاً ومعبراً، ورافقه عرض للفر ق المشاركة، ثم ألقت لاعبة المنتخب ربى حبش قسم البطولة.

    وألقى رئيس اتحاد غرب آسيا محمد عليان، كلمة ترحيبية وقال: «استطعنا اعادة بطولة غرب آسيا للأردن، كما نطمح الإنطلاق إلى آسيا والعالمية».

    وسبق حفل الافتتاح المباراة الأولى والتي فاز فيها منتخب لبنان على ايران 88-75، حيث قلب منتخب سيدات لبنان تأخرهن بالربع الأول بفارق 9 نقاط إلى تقدم كبير 28- 14 ،بفضل تألق صانعة الألعاب ربيكا والشريف ونتالي، فيما عجزت سيدات ايران من مجاراة سرعة اللبنانيات.

    ولم تتمكن سيدات ايران من مجاراة خبرة اللبنانيات لينتهي الربع الأول 28-14 ،لم يختلف الربع الثاني فاستطاع منتخب الأرز من توسيع الفارق إلى 40 -27 ،وبقيت الأمور تحت سيطرة اللبنانيات حتى نهاية الربع الثاني 42-29.

    تابع منتخب لبنان السيطرة المطلقة وأنهى الربع الثالث بتقدم كبير 69-50 ،حافظ اللبنانيات على سيطرتهن بالربع الرابع ووسعن الفارق إلى 88-75.

    ويقام غدا لقاءان حيث يواجه منتخب لبنان نظيره السوري، عند الخامسة مساءً في صالة نادي الأرثوذكسي، فيما يلتقي منتخب السيدات نظيره اللإيراني عند 7 مساءً في ذات الصالة.

    وبحسب نظام البطولة تخوض الفرق الدور الأول، وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني للدور النهائي للمنافسة على اللقب، فيما يلتقي الثالث والرابع، في ترتيب الدور الأول للمنافسة والحصول على الميدالية البرونزية.

    الأردن 45 سوريا 56

    بدأ الربع الأول بـ الخماسي الأردني زارا النجار، ماريا الحن، عنود العاصي، روبي حبش، رشا عبود، وظهر الحذر من المنتخبين، ونتيجة هذا الحذر انخفضت نسبة التسجيل 2-2، فيما اعتمد المنتخب السوري على سلاف الخليل، لينا غانوم، كارولينا، ميريام، رشا سكران.

    استمر اللعب بحذر من ناحية وسوء التصرف من ناحية اخرى، حتى انتهى الربع الأول 9-9 بالتعادل.

    في الربع الثاني، استمرت الكرات المقطوعة والتسرع من كلا المنتخبين 14-13 ،حيث حاول مدرب المنتخب التركي ظافر من اجراء عدة تبديلات لزيادة نشاط اللعب واقحم يارا حمادة ولانا سونا، حاولت روبي وعنود من تمرير كرات حاسمة لـ النجار وعبود، 17-17.

    تحسن اداء المنتخب بفضل الاختراقات من العمق عبر يارا حمادة، وروبي حبش 20-21، وقبل نهاية الربع الثاني طلب التركي وقتاً مستقطعا، وسجلت العاصي نقطتين 22- 21 ،فيما تألقت يارا (بلوك شوتً)، لكن لاعبة المنتخب السوري جيهان مملوك أرسلت ثلاثية لتوسع به الفارق إلى 27-23.

    استهل المنتخب بداية الربع الثالث باستخدام التصويب من خارج القوس حيث نجحت جوانا حداد من تقليص النتيجة إلى 26-27 ،الأخطاء الفردية كلفت المنتخب خسارة أكثر من كرة سهلة والذي سمح للمنخب السوري بالتقدم 34-26.

    ثلاثية عنود العاصي أعطت الثقة من جديد للاعبات المنتخب وتفاعل معها الجمهور الغفير في المدرجات 34-31 ،زادت الإثارة في اللقاء بعد تسجيل روبي حبش ثلاثية أخرى 36-34 ،لكن التسرع والاستعجال تكرر من المنتخب الوطني وتكررت الأخطاء الفردية لينتهي الربع الثالث بتقدم سيدات سوريا 43-36.

    الربع الرابع والحاسم، حاولت سيدات المنتخب من تقليص الفارق عبر رشا عبود والتي سجلت من مسافة بعيدة 34-38 ،لكن لاعبة سوريا ردت بسرعة بثلاثية متقنة 46-38، «الفاست بريك» كان سلاح المنتخب بفضل سرعة رشا عبود ايضاً 46-40.

    ولم يسعف سيدات المنتخب من العودة بالنتيجة، نتيجة للفوارق الفنية بينهم وبين المنتخب السوري، وحافظت سيدات سوريا على تقدمهن حتى النهاية اللقاء 56-45.

    الأفضل

    روبي حبش 15 نقطة و5 تمريرات حاسمة، فيما كانت لاعبة سوريا رشا سكران الأعلى تسجيلاً بـ 20 نقطة و3 متابعات





    [23-08-2019 08:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع