الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو صعيليك يكشف مجريات خلوة الحكومة والقطاع الخاص
    أرشيفية

    أحداث اليوم - ثمن رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب الدكتور خير أبوصعيليك استجابة المشاركين من القطاعين العام والخاص للخلوة الاقتصادية التي نظمتها لجنة الاقتصاد والاستثمار في المجلس مساء يوم أمس الثلاثاء، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص، وبحث ادوات التحفيز الاقتصادي

    وقال أبو صعيليك في بيان صحافي، الأربعاء، إن انعقاد هذه الخلوة كان ضرورة ملحة في هذا الوقت تحديدًا، للوصول الى تفاهمات بين الحكومة والقطاع الخاص برعاية مجلس النواب قبيل انعقاد المنتدى الاقتصادي البرلماني الثاني المقرر عقده تحت الرعاية الملكية السامية في البحر الميت يومي 4-5 من شهر أيلول القادم.

    وأكد أبو صعيليك أن الخلوة أثمرت عن مجموعة من التوصيات الاقتصادية الهامة التي لاقت تجاوبا حكوميا لافتًا، وحرصًا على تلبيتها من كافة الوزراء والمسؤولين في الحكومة الذين شاركوا في جلسات الخلوة.

    واستعرض النائب أبو صعيليك أبرز مجريات أعمال الخلوة والتي تم في جلستها الاولى مناقشة التحديات الاجرائية التي تواجه القطاعات التجارية والصناعية والسياحية الزراعية والبيئية، حيث عرض ممثلو هذه القطاعات ابرز المعيقات التي تواجه انشطتهم الانتاجية والاستثمارية، وأبدى الوزراء المعنيين تفهما لهذه المعيقات مؤكدين العمل على تذليلها وفق برنامج زمني محدد.

    وأشار ابو صعيليك أن محاور الجلسة الثانية من الخلوة تركزت على مناقشة التحديات في سوق رأس المال وقطاعات الاسكان والمناطق الحرة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اضافة الى تقديم مقترحات تحفيزية للاقتصاد من قبل مستثمرين عرب ومحليين لاقت اهتماما بالغا من رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي ، حيث اوعز رئيس الحكومة بالتواصل مع هؤلاء المستثمرين ومتابعة مقترحاتهم.

    وأعرب النائب ابو صعيليك عن استغرابه من تداول بعض وسائل الاعلام لمعلومات مغالطة عن مجريات هذه الخلوة التي كانت مغلقة على وسائل الاعلام المختلفة بهدف ان يكون الحوار بين القطاعين العام والخاص شفافا وصريحا دون اية قيود ، مؤكدا على الاجواء الايجابية التي سادت جلسات هذه الخلوة ، والتعاطي الايجابي من كافة المشاركين بتقديم افضل المقترحات لخدمة الاقتصاد الوطني .

    وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أكد على اهمية ترجمة التوجهات الملكية لايجاد حلول وبرامج تنفيذية لتخفيف الاعباء المعيشية عن المواطنين، وتعزيز الشراكة الفاعلة مع الخاص.

    الى ذلك أكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستستمر في تكثيف جودها الاصلاحية في معالجة المشكلات والمعيقات في بيئة الاعمال عبر مجموعة من الاجراءات، وان العمل كان قد بدا لاتخذا الاجراءات لتقليل كلف الاعمال وازالة مظاهر البيروقراطية التي تحد من تنمية الاعمال والاستثمار.

    وقال ابو صعيليك إن مزيد من الاجراءات المتعلقة بمخرجات الحوار في هذه الخلوة سيعلن عنه من قبل الحكومة أثناء جلسات المنتدى الاقتصادي البرلماني الثاني الشهر المقبل، مؤكدا على تقديره لرئيس الوزراء واعضاء الحكومة وممثلي القطاع الخاص وكافة المشاركين في أعمال الخلوة.

    وحضر الخلوة رئيس مجلس النواب ورؤساء لجان الاستثمار والمالية والنقل، وعدد من السادة النواب، كما حضرها من الجانب الحكومي دولة رئيس الوزراء ونائبه واعضاء الفريق الاقتصادي ومحافظ البنك المركزي وامين عمان ومدراء الدوائر الاقتصادية المعنية.





    [21-08-2019 05:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع