الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرزاز للكونجرس: القدس الشرقية عاصمة فلسطين
    الرزاز - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ولا بد من تعزيز الجهود الدولية للتوصل الى سلام عادل ودائم لها، يقود إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967.

    جاء ذلك خلال استقباله، الأربعاء، وفدًا من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي بشقيه النواب والشيوخ الذي يزور المملكة حاليًا وبحضور وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود.

    وبحث الرزاز العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة الاميركية والجهود التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني لتعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

    وثمن رئيس الوزراء، في هذا الإطار، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الاميركية للأردن والذي يسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية.

    وعرض الرزاز لآخر المستجدات المتعلقة بتطورات الأوضاع الاقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والازمة السورية.

    وحذر من غياب الحل العادل للقضية الفلسطينية ما يؤدي إلى تغذية العنف والتطرف في المنطقة والعالم. وبشأن الازمة السورية، اكد رئيس الوزراء موقف الأردن الثابت بأن الحل الوحيد للازمة السورية هو حل سياسي يكفل أمن سوريا واستقرارها ويهيء الظروف المناسبة لعودة اللاجئين إلى وطنهم.

    وجرى حوار، أجاب خلاله رئيس الوزراء على اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد بشأن جملة من القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية.





    [21-08-2019 04:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع