الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر يكشف لـ "أحداث اليوم" كواليس لقاء الرزاز بنواب وأعيان الليلة
    رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ورئيس الوزراء عمر الرزاز - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أكد مصدر نيابي أن نجاح اللقاء التشاوري الذي عقد ما بين رئيس الوزراء عمر الرزاز وعدد من النواب والأعيان وممثلي القطاع الخاص مرهون بتفعيل التشاركية ما بين القطاعين العام والخاص.

    وقال المصدر إن الاجتماع، الذي أقيم مساء الثلاثاء وامتد لنحو 4 ساعات في أحد فنادق العاصمة عمّان، فرصة كبيرة للقطاع الخاص بجلوسه مع رئيس الوزراء والحكومة لبحث مشاكل القطاع والاستثمار.

    وأضاف أنه تم الاتفاق على النهوض بالقطاع الاقتصادي وتحفيز الاستثمار وتوفير الحلول بوجه المشكلات التي تواجه الاقتصاد، وأن كل الأطراف لها مصلحة بالتعاون.

    وأشار المصدر إلى أنه تم الطلب من القطاع الخاص والحضور تقديم مقترحات للنهوض بالقطاعات الاقتصادية قبيل انطلاق الملتقى الاقتصادي البرلماني الأردني الثاني الذي سيعقد أيلول المقبل، بمنطقة البحر الميت.

    وتابع أنه في حال تطلبت الحلول وجود تشريعات للنهوض بالاقتصاد والاستثمار فإنه سيتم تشريع ما يلزم لذلك، وفي حال تطلب الأمر وجود قرارات من مجلس الوزراء فإن الحكومة مستعدة ضمن إمكانياتها.

    وتوقع المصدر أن تكون الفترة المقبلة مزدهرة في حال نجاح التشاركية الحقيقية بين القطاعات المختلفة وهو ما سينعكس بالإيجاب على المواطنين.

    وحضر اللقاء كل من نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر، ووزراء الداخلية سلامة حماد والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات والمالية عز الدين كناكرية والتخطيط محمد العسعس والنقل أنمار الخصاونة والصناعة والتجارة طارق الحموري والزراعة إبراهيم الشحاحدة والعمل نضال البطاينة والاقتصاد الرقمي مثنى غرايبة، والسياحة مجد شويكة.

    ومن الجانب النيابي حضر رئيس المجلس عاطف الطراونة ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خير أبو صعيليك، ورئيس اللجنة المالية النيابية خالد البكار، ورئيس لجنة النقل النيابية خالد أبو حسان، وعضو لجنتي الاقتصاد والاستثمار والمالية رجا الصرايرة.

    إلى جانب حضور رؤساء غرف تجارية وصناعية ومختصون في المجال الاقتصادي والاستثماري وممثلون عن القطاع الخاص، ومحافظ البنك المركزي وممثلون عن هيئة الاستثمار والمديرية العامة للجمارك، ومحافظ العاصمة وأمين عمّان.





    [20-08-2019 11:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع