الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو رمان: حذرت الحكومة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قال النائب معتز أبو رمان إنه حذر الحكومة خلال كلمته بمناقاشة قانون الضريبة أن رفع الضريبة سيؤدي إلى تراجع الايراد.

    وأشار أبو رمان خلال تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن الأردن وصل إلى الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد أعلى قدرة استطاعة للمواطن.

    وتاليا نص التعليق:

    "حذرت الحكومه سابقا في كلمتي بنقاش قانون الضريبه على مدى ثلاث أعوام من أن رفع الضريبه سيؤدي الى تراجع الإيراد و انني قد وصلنا الحد الأعلى بمنحنى لافر الذي يحدد اعلى قدره استطاعه للمواطن.

    *اليوم الحكومه تطلب من البنك الدولي السماح بالتراجع عن الرفوعات لبعض السلع الاستراتيجية ...

    لا زلت اعتقد ان الحل الاجدى للموازنه هو اقتصادي و ليس مالي و إنتاجي و ليس جبائي و ان الخطر القادم اكبر في ظل ازدياد الاعتماديه على الايرادات من سلعتين رئيستين فقط الدخان والوقود ، و ان المستهلك اصبح اكثر ذكاء بالبحث عن بدائل تخفض التكلفه عليه مثلالسيجاره الالكترونيه و السياره الكهربائية ،،و احذر مجددا اليوم انه قريبا سيشهد السوق العقاري التجاري تحديدا تراجعا" عالميا سننال حصتنا منه بالطبع بسبب زيادة فاعلية مايعرف بالعولمة الاقتصاديه ( globalization )

    فالعالم اصبح قريه صغيره في ظل تسارع وسائل الاتصال و تطور وسائل الشراء الالكتروني الذي سيصبح هو السائد على الشراء التقليدي ،، و هذا ما حذرت الحكومه منه مرارا من ضرورة مواكبه هذه التطورات التقنيه و الرياديه و السير معها بدلا من السير خلف الركب .."و كان ذلك في كلمتي بنقاش الموازنه و نتائج الربع الاول "..

    بالنتيجه يجب ان نعمل جميعا بروح الفريق حكومة و نواب و قطاعات اقتصاديه من اجل مواجهة الخطر القريب و الذي يتفاقم و ان يكون اليقين ان رفع الضرائب ليس حلا بل نقمة.

    بالمحصله ان العالم الاقتصادي التقني يعدو بسرعه فاما ان نلحق ركب القافلة او ان نقتفي اثر الغبار."





    [17-08-2019 04:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع