الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون لأبو غزالة: "حل عنا"
    رجل الأعمال طلال أبو غزالة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة -  وجه رجل الأعمال طلال أبو غزالة، رسالةً إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، يعارض فيه قرار الحكومة حول عطلة عيد الأضحى، معتبرا ان ثلاثة أيام كافية.

    واستشهد خلال رسالته بأقوالٍ وحكمٍ من العصور المُختلفة، لشخصياتٍ بارزة، مثل؛ فولتير، وعمر بن الخطاب، والأصفهاني، ونابليون بونابارت، وجورج برنارد شو وغيرهم من الداعين لضرورة العمل والاجتهاد، الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لانتقاده، "أحداث اليوم" رصدت أبرز ردود الفعل.

    وتساءل حارث الطراونة "السيد الإقطاعي طلال ابو غزالة؛ متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احراراً ؟".

    وأبدت آصال استغرابها بقولها "هو طلال أبو غزالة، هو الوحيد بالدنيا كافح و ناظل بدراسته لحتى يقوم يعترض ع اجازة رسمية مقرة من زمن و زمنه!!".

    وقالت رنينه الدباس إنه "بالنهاية بهمه زيادة رصيده لا مصلحة الوطن ولا راحة المواطن ليش ما يتبرع مثل المناصير؟! لو يشوف العطل شو بتفيد وبترفع الإنتاجية الإنسان طاقة ،والروتين بقتل روحه وبسموه الاحتراق الوظيفي لازم تجديد وممارسة هواية ليخفف ضغط العمل يقرأ الدراسات عن نظام ساعات العمل المرن".


    وأضاف أحمد محمد " بعاتب الرزاز عشان العطلة حدا يفهمنا شو بده".


    ولفتت نسرين الشربجي إلى أنه "يسرنا ابلاغ السيد طلال أبو غزالة بأن قانون العمل يسمح له بتشغيل عماله دون أن يقطع تواصلهم عن العالم في عطلة العيد لكن يدفع لهم بالمقابل 150% من أجرهم المعتاد".


    وأوضح باسل جمعة أن "اعتراض طلال ابو غزالة على العطلة بيجي من باب توفير الاموال وليس الحفاظ على العمل. الموضوع بسيط بتقدر تفرض شفتات عمل خلال العيد، حقك، بس لازم تكون مدفوعة الاجر حسب القوانين واللي اعترض عليها كمان الدكتور..".


    وبيَّنَ طارق الزيود أن "صحيح الولاء والتبعية في هذي البلد لرأس المال فقط لا غير ولو انك تسلم الدولة رواتب شهرين رح يسحجلك الشعب ومثقفيه تسحيجاً مبيناً ولكن لا يعطيك الحق بالتدخل بعطلة عيد ينتظرنا الجياع ولا تنتظرها أنت".


    ووجهت شذى الروسان رسالةً لأبو غزالة قالت فيها "طلال ابو غزاله وك انت ليش معارض ع كل اشي بنكتب من الحكومه اذا انت عند كبرياء وجنون العظمى روح اشتغل سجان مو صاحب مصالح".

    وسخر يحيى طبازة بقوله "طلال أبو غزالة إذا شد حاله شوي بلغي العيد! الله يعين كل موظف بشتغل عنده! مين مفهم هالناس إنه زيادة عدد ساعات العمل=زيادة الانتاجية؟ في بريطانيا كنا نعطل أكثر من الأردن غير الإجازات السنوية الأطول، وكثير أماكن ما فيها جهاز بصمة للدوام، ومع هيك شوفوا فرق الانتاجية بين البلدين!"

    ويعد أبو غزالة من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل حول العمل والعطل، ولطالما أثار الجدل بتعميماته المتكررة على موظفيه بمعاقبة من لا يعمل في العطل الرسميّة؛ إذ حدث الأمر خلال إحدى العُطل التي أقرتها الحكومة.

     





    [05-08-2019 05:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع