الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    900 اعتقال للفلسطينيين العام الحالي
    اعتقال فلسطيني - أرشيفية

    أحداث اليوم - نفذت “سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مطلع العام الجاري، أكثر من 900 حالة اعتقال لمواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة، منهم 300 طفلاً”، وفق ما أفاد به تقرير لمركز أسرى فلسطين للدراسات.

    وشهدت مدينة القدس يوم أمس مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات بين صفوف المقدسيين.

    وقال الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، في التقرير، إن “سلطات الاحتلال تستهدف المواطنين المقدسيين بهدف ردعهم عن حماية المقدسات الدينية، لاسيما المسجد ألأقصى المبارك، والتضييق عليهم في إطار مخططها لتهويد مدينة القدس المحتلة”.

    وأوضح بأن “الاعتقالات في مدينة القدس لوحدها تشكل ثلث نسبة الاعتقالات التي جرت في أنحاء الأراضي المحتلة خلال الستة الشهور الأولى من العام الحالي، وبلغت 2600 اعتقال، ما يشكل تصاعداً واضحاً في نسبة الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة”.

    وبين أن “شهر شباط (فبراير) الماضي شهد أوسع حملة اعتقالات خلال النصف الأول من العام الحالي بحق المقدسيين، وذلك تزامناً مع أحداث فتح باب الرحمة أمام المصلين، حيث اعتقل الاحتلال العشرات، بينهم قيادات وطنية ورجال دين”.
    وأضاف أن “الإعتقالات طالت كافة شرائح المقدسيين، وتوزعت على مختلف قرى وبلدات ومناحي مدينة القدس، حيث احتلت العيسوية النصيب الأكبر منها، تلاها منطقة شعفاط، ثم سلوان”.

    وقد تركزت الاعتقالات من القدس حول “فئة الأطفال القاصرين، بنحو 300 حالة اعتقال، مما يشكل ثلث حالات الاعتقالات منذ بداية العام الحالي، بينهم أكثر من 17 طفلاً لم تتجاوز أعمارهم 12 عاماً، ومن بينهم جرحى”، وفق الأشقر.

    ولم يكتفِ الاحتلال بأوامر الاعتقال لأطفال القدس؛ إنما “يستهدفهم بقرارات الحبس المنزليّ التي تقضي بمكوثهم فترات محدّدة داخل البيت، يمنعون خلالها الخروج منه حتى للعلاج أو الدّراسة، عدا فرض عقوبة الإبعاد عن المنازل، والغرامات المالية الباهظة على أولئك الذين يتم عرضهم على المحاكم سواء صدرت بحقهم أحكام بالسجن الفعلي مصاحبة للغرامة، أم غرامة مالية فقط مقابل إطلاق سراحهم”.

    وأفاد بأن “الاحتلال واصل استهداف النساء المقدسيات، وخاصة المرابطات في المسجد الأقصى، عبر باعتقال 43 فلسطينية، بينهن ثلاثة أمهات، وقاصرات وقد تم الإفراج عن غالبيتهن، مقابل الحبس المنزلي، أو الإبعاد عن الأقصى لفترات مختلفة”.

    (وكالات)





    [21-07-2019 07:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع