الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    محطات المعرفة تخرج فوجها الثاني من دارسي العلوم الإنسانية

    أحداث اليوم - تحت رعاية النائب الدكتورة حياة المسيمي، احتفل مركز محطات المعرفة للتدريب والاستشارات بتخريج الفوج الثاني من الطلبة دارسي دبلومات العلوم الإنسانية، والتي ينظمها المركز بالتعاون مع أكاديمية الدراسات الحضارية في بريطانيا، الخميس الماضي، في مجمع النقابات المهنية/عمان.

    وفي كلمته الترحيبية بالخريجين، أعرب مدير المركز الدكتور رامي ملحم عن سعادته في تخريج أكثر من 100 طالب الذين شاركوا في مختلف برامج الدبلوم المهني في العلوم الإنسانية التي أطلقها المركز خريف 2018 ، مشيدا بجهود الاساتذة المدربين الذي قدموا هذه البرامج والدورات في موسميها الأول والثاني.

    وأكد ملحم على دور المركز في "المشاركة الفعالة لجسر الهوة الثقافية التي أحدثها قلة اهتمام الشباب العربي عموما في العلوم الإنسانية وعزوفهم عنها لقلة فرص العمل المتوفرة لها، وإقبالهم الكبير على دراسة العلوم التطبيقية، من طب وهندسة وصيدلية، لدواعيها الاقتصادية فقط، مما أحدث فرقا عند النظر لزيادة الاهتمام الغربي بالعلوم الإنسانية وبراعتهم بها، وانعكس سلبا على ضعف البنية الفكرية للقيادات الإدارية والحكومية العربية في مختلف المجالات"، مؤكدا أن" هذا الضعف سبب اعوجاجا واضحا في فهم واقع التنمية العربية وخططها والعناية بها".

    كما أشار ملحم إلى" ضرورة تضافر الجهود المختلفة لحث الشباب العربي على دراسة هذا النوع من العلوم، لما له من أثر في بناء الشخصية القيادية المتوازنة".

    من جانبه، أثنى عضو الهيئة التدريبية في المركز الصحفي عاطف الجولاني على هذه المبادرة، مشيرا الى أنها "جاءت لكي تلبي حاجة حضارية مهمة، في وقت تعصف به الازمات في عالمنا العربي" ، وطالب القائمين عليها "ضرورة ديمومة هذه البرامج لاكمال دورها في نشر العلوم الإنسانية بين الشباب وتبسيطها لهم على شكل برامج تدريبية متوسطة المدى"، وقدم تهنئته للخريجين الذين وصفهم ب"المتميزين".

    وأعربت راعية حفل التخرج النائب الدكتورة حياة المسيمي عن سعادتها بهذه البرامج التي أطلقها المركز للشباب الأردني، مشيرة إلى "اشكالية ابتعاد الشباب العربي عن دراسة العلوم الإنسانية خلال العقود الأخيرة الماضية أدى إلى ابتعاد الأمة كثيرا في سلم الحضارة وتراكم المعرفة الذي برع به الغرب"، مستشهدة بمقولة للمفكر محمد الغزالي حين وصف الغرب "إنهم يتمددون في فراغنا"، وباركت للخريجين ودعتهم إلى مزيد من التفاعل مع مثل هذه البرامج.

    كما ألقى الخريج صهيب جبريل والخريجة منى عتيق كلمة الخريجين، والتي أعربت من خلالها عن شكر الخريجين وامتنانهم ل"محطات المعرفة" على تقديم هذه البرامج، والتي ساعدتهم على "إعادة الاهتمام بمثل هذه العلوم لما لها من أثر إيجابي في فهم الواقع واليات التعامل معه.

    في الختام، كرمت النائب المسيمي الطلبة الخريجين، وقدمت شهادات التقدير والمشاركة، كما قدمت الدروع للمتميزين منهم.

    يذكر أن مركز محطات المعرفة للتدريب والاستشارات قد اطلق بالتعاون مع أكاديمية الدراسات الحضارية في بريطانيا عددا من البرامج التدريبية في العلوم الإنسانية وهي : الإعلام، المعرفة القانونية، الارشاد النفسي، العلوم السياسية، الصحة النفسية، الدعوة والاتصال، وأخيرا التاريخ.





    [20-07-2019 08:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع