الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون يفضلون شراء الذهب كهدايا .. وإقبال واسع
    نساء يشترين الذهب - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد نقيب أصحاب محلات الصاغة والمجوهرات أسامة امسيح أن الشعب الأردني يحبذون شراء الذهب عوضًا عن أي هديةٍ أُخرى، وخاصةً في مواسم الزواج والثانويّة العامة.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن الإقبال على الذهب يرتفع خلال الصيف؛ لكونه موسمًا للمناسبات الاجتماعيّة، ولاعتباره هديةً للـ"زينة والخزينة"، يمكن الاستفادة منها مستقبلًا.

    وأضاف امسيح أن هناكَ إقبالًا على الذهب من قِبل المغتربين الذين يفضلون شراءه من المملكة؛ لانخفاض أسعاره وأجوره، وثقتهم به.

    ولفت إلى تحسنٍ ملحوظٍ بحركة البيع والشراء في سوق الذهب، مؤكدًا احتواء الأردن على أكبر مصانع الذهب في منطقة الريشة.

    وأوضح النقيب أن أسعار الذهب ارتفعت ليلة الخميس نتيجة الإعلان عن ضرب أميركا لطائرةٍ إيرانيّة؛ ليعود للانخفاض يوم الجمعة، بعد تصريحات إيران حول عدم اختفاء أي طائرةٍ لها.

    وبيَّن أن الدولار ينخفض عند إدراك المستثمرين وجود مشاكل تهدد الولايات المتحدة الأميركيّة؛ مما يدفعهم للخوف على عملة الدولار فيبيعونه ويشترون مكانه الذهب؛ لاعتباره ملاذًا آمنًا.

    وتجاوز الذهب الجمعة مستوى 1450 دولارا للمرة الأولى منذ أيار (مايو) 2013، بعد تعليقات مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة، بينما تلقى المعدن الأصفر الدعم من توترات جديدة في الشرق الأوسط.

    وبلغ في المعاملات الفورية 1452.60 دولار للأوقية (الأونصة) في التعاملات المبكرة وهو أعلى مستوياته منذ العاشر من أيار (مايو) 2013 قبل أن يتراجع 0.3 بالمئة إلى 1442.35 دولار.





    [20-07-2019 01:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع