الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    السعودية توافق على استقبال قوات أميركية
    القوات الأميركية - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية الجمعة ، إن موافقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود صدرت لاستقبال السعودية لقوات أميركية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها .

    وأشار المصدر الى أن الموافقة تأتي " انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها"

    وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الجمعة إن القائم بأعمال وزير الدفاع أذن بإرسال قوات وموارد أميركية إلى السعودية.

    وأضافت الوزارة أن الخطوة تقدم "رادعا إضافيا" في مواجهة التهديدات.

    تشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يشكل معبراً لثلث النفط الخام العالمي المنقول بحراً، تصاعداً في حدّة التوتر منذ أكثر من شهرين على خلفية صراع بين إيران والولايات المتحدة التي عزّزت وجودها العسكري في المنطقة.

    ونشرت الولايات المتحدة آلاف الجنود في معسكرات في السعودية بدءا من عام 1991 إبان دخول الجيش العراقي للكويت، في تواجد عسكري ضخم استمر لنحو 12 سنة.

    وانسحبت القوات الاميركية المقاتلة من السعودية في منتصف 2003 بعد احتلال العراق وإسقاط نظام صدام حسين. وانتقلت غالبية القوات الأميركية إلى قطر المجاورة.

    وكانت شبكة سي أن أن أفادت هذا الأسبوع نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تخّطط لإرسال 500 جندي إلى السعودية، على أن يتمركزوا في قاعدة الأمير سلطان جنوب الرياض.

    (رويترز + واس)





    [20-07-2019 08:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع