الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    وقفة احتجاجية لذوي متهم رئيسي بقضية الدخان أمام النواب
    من جلسات المحاكمة - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - محمود الشرعان - كشفت مصادر أن ذوي متهم رئيسي في قضية الدخان سينفذون وقفة أمام مجلس النواب الأحد المقبل.

    وقالت المصادر لـ "أحداث اليوم"، إن الوقفة تتزامن مع انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس والتي دعا إليها الملك عبدالله الثاني.

    وأضافت أن ذوي المتهم سيقومون بتسليم رئاسة مجلس النواب رسالة للنظر بالقضية التي بدأت جلسات المحاكمة فيها بتاريخ 12 آذار الماضي.

    واختطفت النوبة القلبية متهمين اثنين في القضية الأول أردني/ أيار الماضي، والآخر متهم من جنسية عربية (لبناني) قبل أيام، وتم نقل أكثر من متهم بالقضية للمستشفى في أكثر من مناسبة بعد تعرضهم لوعكات صحية أو أزمات قلبية اثناء جلسات المحاكمة.

    ووفق مصادر طبية فإنه تم نقل المتهم الأول بالقضية عوني مطيع إلى مستشفى المدينة الطبية بعد شعوره بوعكة طبية ومن الممكن ان يخضع لجراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة.

    وضمت لائحة الاتهام 54 شخصًا وشركة، أبرزهم عوني مطيع ومدير عام الجمارك السابق وضاح الحمود، في حين بلغت الأضرار على الاقتصاد الأردني بحسب اللائحة نحو 539 مليون دينار.

    وأثار النائب مصلح الطراونة القضية لأول مرة تحت قبة البرلمان وبحضور رئيس الوزراء عمر الرزاز الذي تابع القضية والقبض على المتورطين فيها.

    واستمعت محكمة أمن الدولة إلى 26 شاهد إثبات نيابة عامة، وفي القضية 141 شاهداً، و29 متهماً، منهم 6 فارون من وجه العدالة، و24 شركة منها 22 شركة يملكها أو مسجلة باسم أو يمثلها 22 من المتهمين في القضية، وشركتان مسجلتان باسم اثنين من شهود إثبات النيابة العامة.

    وتحتوي القضية على 136 بينة خطية تثبت التهم الـ21 المسندة للمتهمين التي منها 8 تهم جنايات و13 تهمة جنحة.





    [18-07-2019 01:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع