الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    حذف إعلان "كريم" مثير الجدل بعد الغضب الكبير - فيديو
    شعار الشركة في الاردن - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - أثار إعلان لشركة النقل بواسطة التطبيقات الذكية "كريم" جدلًا كبيرًا في أوساط المجتمع الأردني بعد إساءته للمرأة والمؤسسة الزوجية بشكل غير مباشر.

    وجاء في الإعلان الذي قام بتأديته الممثل الكوميدي عماد فراجين، ونشره برنامج بي بي سي ترينيدنغ على قناة BBC، أن زوجته طلبت ورقة الطلاق ليرد عليه متحديًا بأنه طلقها بالثلاث قبل أن يتواصل مع "كريم" ليرسل لها ورقة الطلاق.

    وأعاد الزوج التفكير بالموضوع بعدما نسي أن هناك مؤخر لزوجته يقدّر بـ 10 آلاف دينار، قبل أن يتداخل مشهد سلبي بحق المرأة أظهره وقت الخطبة عندما فاوض والدها على تقليل المهر وكأنها سلعة أو مادة.

    إلا أن قرار الزوج جاء متأخرًا بعدما تفاجأ بوصول الورقة لزوجته في غضون دقيقتين فقط، وهو ما يرمز لسرعة الشركة في توصيل الأغراض إلا أن طريقة عرض المرأة في الإعلان أثارت الكثير من الجدل والغضب.

    بدورها اعتذرت شركة "كريم" عن الفيديو الذي قامت بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها لم تقصد أن يظهر بسياق يسيء بأي شكل من من الأشكال لأي فرد من أفراد المجتمع وخاصة المرأة.

    وقالت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نحن نؤكد اعتزازنا بكم جميعًا".

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال على الإعلان، وتاليًا أبرزها:

    وقالت دينا أبو لبن "فيديو مخجل! كيف من الأساس وافقتوا عليه؟ ما في ولا حدا بكل الشركة شاف انه مهين وغير مقبول وغير مضحك وأنه الأسلوب غير حضاري ! معقول المسؤولين شافوه وحبوه وضحكوا وزقفوا ودفعوا لفراجين وشركة الإنتاج ونشروه؟".


    وقال أحمد حبش "بصراحه عجبني الفيديو.. و مع اني ما بستخدم كريم بس رح اصير استعمله".


    وشكرت أميمة الأسعد الشركة على التراجع عن الاعلان والاعتذار، "شكرا على التراجع والاعتذار لازم نتأنى مرة ثانية في الانتقاء".


    وقال أحدهم، "بالعكس مافيش دعاية سيئة وسحبكم له غلط.. الضجة الإعلامية اللي صاحبت الإعلان في مصلحته مش العكس".


    ووصفت فداء طاهر الإعلان بالمسيء، "اعلان تافه وسخيف من شركة كريم... انتقاص وإساءة للنساء ما بضحك... أما شطب تعليقات الناس الغاضبة، حركة غبية بكل معنى الكلمة...".

    اعلان تافه وسخيف من شركة كريم... انتقاص وإساءة للنساء ما بضحك... أما شطب تعليقات الناس الغاضبة، حركة غبية بكل معنى الكلمة...

    Posted by Fida Taher on Thursday, July 11, 2019


    وقال حيدر الأغبر "فضحتونا....اين هيئة تنظيم النقل من اعلان شركة كريم".

    فضحتونا....اين هيئة تنظيم النقل من اعلان شركة كريم

    Posted by Haider Al-Aghbar on Sunday, July 14, 2019


     





    [14-07-2019 08:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع