الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طلبة "التكنو" في الزرقاء يشتكون المواصلات ويلوحون بالتصعيد - صور
    حافلات - أرشيفة

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - اشتكى طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا القاطنين في محافظة الزرقاء على قرار هيئة تنظيم النقل البري على تخصيص 7 من الحافلات العاملة على الخطوط العامة مرةً أخرى بعد 4 سنوات من نجاح حراك طلبة الزرقاء لتسهيل المواصلات.

    وقال مسؤول الحملة ثائر النداف لـ"أحداث اليوم" إن 500 طالبٍ سيتضررون من قرار الهيئة، خاصةً وأن المشكلة ممتدةٌ منذ عام 2015.

    وأضاف "قُمنا بحملات موسعة نتيجة المشاكل التي كنا نعاني منها، ورضخت وزارة النقل مزيلة الحافلات العامة لتستلمها شركة نقلٍ خاصة لمدة فصلين، والفصل الثاني قاموا بإيقافها".

    وتابع النداف أنهم توجهو لشركةٍ لتأجير الحافلات وقاموا بالاتفاق معها بموافقة الهيئة على نقل الطلاب؛ مما يدفعهم لرفض الاستغناء عنها الآن، " (كنتروليّة) الخطوط العامة يتقاضون منا الأجرة وهم سُكارى، بالإضافة لكلمات التكفير ونظراتهم السيئة للإناث".

    وأوضح " سنقوم بتوقيع عقد تأجير مع الشركة، 370 طالب ندرس في الفصل الصيفي، قمنا بتوقيع أوراق وسأكفل الطلاب بالتعاقد مع الشركة، وهو إجراء مؤقتٌ وقانونيّ"

    ولفت النداف إلى أن الجامعة حاولت حل المشكلة من حلال إرسال كُتبٍ للهيئة دون متابعتها.

    وتطرق لدعم خطوط النقل بقوله إن خط "الزرقاء – التكنو" هو الوحيد المفقر للدعم " اليرموك، والأردنيّة، والهاشميّة، ومؤتة، وخطوط الجامعة جميعها مدعومة باستثنائنا".

    وتابع النداف أن عدد طلاب الزرقاء المحتاجين للدعم يبلغ 500 طالب، في حين أنَّ الهيئة دعمت خطوط عمان 5600 طالب، وعجلون 1500، وجرش 1100، والمفرق 400، والسلط 70، مما لا يدع أي حجةٍ أمام الهيئة لعدم الدعم، على حد تعبيره.

    وأشار إلى أن "الهيئة تغيَّر فيها 4 مدراء، والنقل 3 وزراء، وفي كل مرة يأتي شخص ويصدر قرارات مختلفة".

    وشرح أحد أعضاء الحملة، محمد عصفور، المشاكل التي يعانون منها بقوله "هناك أعطال الحافلات والتحرش والتأخر عن مواعيد الامتحانات؛ نظرًا لعدم التزام حافلات الخطوط العامة بالوقت، وتفضيلهم مصلحتهم الخاصة على مصالح الطلبة".

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن الطلاب اجتمعوا سابقًا واتجهوا لوزارة النقل محتجين على الحافلات؛ مما أدى لنجاح حملتهم إلا أن المشكلة كانت تتكرر في كلمة.

    وأكد عصفور قيامهم بحملة إلكترونيّة مساء اليوم الثلاثاء؛ لنشر المشكلة على نطاقٍ واسع، "وبعد ذلك سنتجه إلى وزارة النقل للاحتجاج الخميس المقبل".

    من جانبها أوضحت الناطق باسم هيئة تنظيم النقل البري الدكتورة عبلة الوشاح قيامهم بدعم الطلبة على مراحل، " بحسب ما يأتينا من مخصصات من وزارة الماليّة، هناك جامعات كاملة، لم يحصل طلبتها على الدعم، نقوم به بحسب ما هو مخصص للهيئة".

    وقالت لـ"أحداث اليوم" إنه لا وجود لأي مشكلة على خط "الزرقاء العلوم والتكنولوجيا"، ولدى الهيئة أوراق بالجاهزيّة الثبوتيّة على هذه الحافلات إذ أنها قادرة على نقل الطلاب ذهابًا وإيابًا، و"نتمنى من الطلبة تزويدنا بأرقام الحافلات التي فيها أعطال".

    ويعتزم حراك طلبة الزرقاء في جامعة العلوم والتكنولوجيا التوجه لوزارة النقل الخميس المقبل للاعتراض على قرار الهيئة والمطالبة بعدم تطبيقه.





    [09-07-2019 10:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع