الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن مستعد لنقل خبراته للسنغال
    سنغاليون - أرشيفية

    أحداث اليوم - أبدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي استعداد الأردن تقديم تجربتها وخبراتها للسنغال في مجال الطاقة خاصة استخدام تكنولوجيا الغاز المسال.

    ويزور وفد من جمهورية السنغال برئاسة وزير الطاقة محمد مختار سيسي المملكة حاليا للاطلاع على تجربة استخدام تكنولوجيا صناعة الغاز الطبيعي المسال واهمية هذه المادة في انتاج الطاقة الكهربائية.

    وعرضت زواتي لدى لقائها الوزير سيسي والوفد المرافق بحضور امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي في الوزارة المهندس حسن الحياري التجربة الأردنية في مجال استخدام الغاز المسال واهميته الاقتصادية.

    كما تم التباحث حول الإستفادة من الخبرات في البلدين في مجالات الطاقة المتجددة وإستكشاف النفط والغاز خاصةً في ظل الإكتشافات الجديدة في السنغال وتجربة الأردن في مجال استيراد الغاز الطبيعي المسال.

    والتقى الوفد امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة اماني العزام ومدير مديرية الغاز الطبيعي المهندس حسن الحياري واستمعوا الى شرح حول واقع قطاع الغاز الطبيعي ومشاريع الغاز الطبيعي في المملكة.

    ومن المقرر ان يزور الوفد شركة الكهرباء الوطنية وشركة السمرا لتوليد الكهرباء وميناء الشيخ الصباح للغاز الطبيعي المسال في مدينة العقبة.





    [08-07-2019 02:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع