الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون: سنقاطعكم اعتبارا من اليوم
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - دعا مواطنون لمقاطعة الألبان بعد ارتفاع أسعارها؛ إذ بلغ سعر اللبن وزن 1 كيلو غرام 1.25 دينار، بعد أن كان السعر دينارا واحدا، في حين أصبح سعر اللبن وزن 700 إلى 800 غرام دينارا، بعد أن كان 75 قرشا.

    وأبدى الأردنيون استياءهم من المسلسل المتكرر لرفع الأسعار، "أحداث اليوم" رصدت ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

    قال بلال العبويني إن "... المنطق يقول إن الشركات لم تتأثر بموضوع الضريبة بل المستهلك الذي تأثر كما هي العادة، وبالتالي، فإن الحكومة اليوم ملزمة بالدفاع عن المواطن التزاما بتعهدها بعدم رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة، وهي ملزمة في حماية المواطن من التغول المستمر للشركات على جيوبه "المخزوقة"، الشركات تخالف قانون المنافسة، باتفاقها على توحيد السعر ورفعه، وبالتالي فإن من الواجب محاكمتها من هذه الزاوية على الأقل".

    تغول الشركات الحكومة معنية بحماية المستهلك من التغول الجديد الذي تمارسه شركات الألبان. شركات الألبان رفعت سعر اللبن...

    Posted by ‎بلال العبويني‎ on Monday, July 8, 2019

    وأشار زيد إسماعيل إلى أن "هذا استهتار مهين بالمستهلك، ‫وحتى يرد كرامته يجب عليه ان يقاطع هذه المادة والا يعيد شراءها حتى وان عاد سعرها كما كان وإجبارهم على خفض سعرها السابق ايضا".‬

    ‫بقلك اتفاق بين شركات ⁧‫#الالبان‬⁩ على رفع سعرها بنسبة ٢٥٪ اعتبارا من يوم الاثنين ...!.‬ ‫يعني هذا استهتار مهين...

    Posted by Ziad Bani Ismail on Monday, July 8, 2019

    وشدد أحمد حديد على ضرورة المقاطعة "قاطع مشان ما يتعودوا علينا أكثر من هيك...شوفوا حدا غيرنا تحلبوه! قليلون حول اللبن... كثيرون حول السلطة".

    وأوضح محمد كساسبة أنه "قيل الدعوة للمقاطعة هي من منظورين؛ الأول: ابقاء سبب رفع سعر المنتج( الضرائب) على ما هو ومحاربة المنتج، والثاني: وسيلة ضغط على التجار لجعلهم يواجهون الدولة لتخفيص الضرائب.بالتالي تخفيص سعر المنتج.
    أي الخيارين يناسبك؟ الضرائب يقابلها دخل عالي/خدمات عالية وهي غير موجودة لدينا".

    قبل الدعوة للمقاطعة هي من منظورين الأول: ابقاء سبب رفع سعر المنتج( الضرائب) على ما هو ومحاربة المنتج. الثاني: وسيلة ضغط...

    Posted by Mohammad Kasasbeh on Monday, July 8, 2019

    وزاد مؤيد قبلاوي "خليه يحمض بدء من اليوم ساقاطع الألبان ومشتقاتها وساقطع كل شيء يرتفع سعره".

    وسخر محمد أبو حمدية بقوله "إذا أهلنا الكركية ما رفعوا سعر الجميد، فلماذا تم رفع سعر الألبان".

    إذا أهلنا الكركية ما رفعوا سعر الجميد فلماذا تم رفع سعر الألبان 😆🥛🥛🥛🥛😆

    Posted by Mohmd Hasn AbuHamdia on Monday, July 8, 2019

    ونوه مدالله النوارسة إلى أنه "لما كانوا يقولون ضريبة الدخل والضريبة المضافة والضريبة المقطوعة على المحروقات راح يرافقها ارتفاع في المواد التموينية لتغطية الكلف الزائدة على المصنع و المنتج. كانت الحكومة تضحك على الشعب تقول لا لساع الحبل على الجرار".


    وأكد إبراهيم الطهراوي أن "شركات الألبان اتفقت مع الوزارة على رفع الأسعار، والشعب الأردني اتفق على لنرى لمن الغلبه، قاطعوا يومين بس، ولن نقبل إلا أن ترجع علبه اللبن إلى.750 فلس بدلا من دينار، علموهم درس".




    وشكلت وزارة الصناعة والتجارة لجنة للوقوف على رفع أسعار الألبان، وفق ما كشفه الوزير طارق الحموري.

    وقال الحموري إن الوزارة لم تتفق مع أي جهة لرفع أسعار الألبان، مضيفًا إلى اتخاذهم إجراءات قانونية في حال المبالغة بالرفع.

    وشدد الوزير على أن الوزارة لن تسمح برفع الأسعار دون وجود مبرر.





    [08-07-2019 01:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع