الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    العتوم تشكو الإمارات عبر البرلمان
    النائب هدى العتوم - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكدت عضو كتلة الإصلاح النيابيّة النائب هدى العتوم أنها غير مخولةٍ بتقديم شكوى لاتحاد البرلمانات العربيّة؛ لأن مخاطبته تكون عن طريق البرلمان وليس بطريقة فردية.

    وقالت لـ"أحداث اليوم" إنها تواصلت مع رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الذي تواصل بدوره مع وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين، ورئيس مجلس الشورى الإماراتي، والسفير الإماراتيِّ كذَلِك.

    وأشارت النائب لوجود تحرك على عددٍ من الأصعدة، ابتداءً من كونها عضوًا في لجنة الأخوة البرلمانيّة الأردنيّة الإماراتيّة، مرورًا بوزارة الخارجيّة وليس انتهاءً بالسفارة الإماراتيّة، "سيكون هناك تحرك على مستوى المجلس والكتلة ومستواي كذلك".

    ووجهت العتوم رسالةً احتجاجيَّةً للسفارة الإماراتيَّةِ في الأردن شرحت فيها ما تعرضت له والطريقة التي تمت معاملتها بها، مؤكدةً أن "الأصل في موقفٍ كهذا إخبار البرلمان الأردنيِّ مسبقًا بعدم رغبتهم بوجود شخصٍ مُعيَّن".

    وأكدت أن السلطات الإماراتيّة كان لديها خياران قبل خروج الوفد وسؤالهم عن التأشيرة، وهما إمَّا أن يأذنوا لها بالبقاء أو يرفضوا ذلك، "فكرة وصولي للمطار، و(ترانزيت) لمدة يوم، وبقائي فيه على أساس غير مرغوب بإقامتي، من المفترض أنهم أخبروني بشكل مُسبق، حتى أتمكن من ترتيب أموري".

    ونوهت العتوم إلى أنها دخلت الإمارات أكثر من 10 مرات وأقامت أُسبوعًا و10 أيام في كُل مرة من هذه المرات.

    وكانت السلطات الإماراتيّة منعت إقامة النائب العتوم لمدة ليلة الأحد، على أراضيها، مطالبة مغادرتها أرض المطار على أول طائرة.

    ومن جانبها أكدت رئيسة المجلس الاتحادي الإماراتي أمل القبيسي تقديرها واعتزازها بمستوى العلاقات الأردنية الإماراتية، موضحةً أن ما جرى لا يتعدى كونه خطأً فردياً فنياً، ولا يوجد من ورائه أي تقصد لمنع النائب العتوم من المبيت في أراضي الإمارات.

    وأضافت أن المجلس الاتحادي الوطني الإماراتي ومجلس النواب الأردني تربطهما علاقات مودة واحترام، و'لطالما كان التنسيق عالياً بينهما خدمة لقضايا أمتينا العربية والإسلامية، وسيستمران بذلك، خدمة لشعوب أمتينا'.

    وكان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة قد اطمأن في اتصال هاتفي على النائب العتوم، مثلما تواصل مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والقائم بأعمال السفارة الإماراتية في عمّان، والذي أكد بدوره متابعة السفارة لتداعيات الحداثة بتوجيهات من السفير الإماراتي والذي يقضي إجارة خاصة هذه الأيام.

    فيما استنكرت كتلة الإصلاح النيابية المعاملة السيئة التي تعرضت لها النائب، قائلةً إن ما قامت به السلطات الإماراتية تجاهها لا يتفق مع أي أعراف في السلوك الإنساني، والتعامل الأخلاقي، وسابقة خطيرة تشكل إساءة للدولة الأردنية، وللشعب الأردني، ولكافة ممثليه في مجلس النواب الأردني.





    [01-07-2019 06:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع