الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    المحامين: محاكمة المسيئين لـ"إسرائيل" تقويض للمقاومة
    احتجاجات شعبية مناهضة للتطبيع - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - قال رئيس لجنة الحريات في نقابة المحاميين وليد العدوان، إن" تحويلَ المتهمين بالإساءة لدولة الاحتلال الصهيوني إلى محكمة أمن الدولة تقويض المقاومة في فلسطين؛ نظرًا لدعم الأردن لها".

    وأضاف لـ"أحداث اليوم" إن "القانونيين يناقشون الغاية من هذه المحاكمات بغيَّة الوصول إلى نتائج تتعلق بها، واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها".

    وأكد العدوان نحن  "كنقابة محامين لنا موقف من محكمة أمن الدولة إلا أنها مُشَكَلَة بموجب قانون سمح بمحاكمة المدنيين أمامها، رغم رفضنا لها".

    وشدد على أن النقابة ضد الاعتقال المتعلق بحريّة الرأي والتعبير، إذ أنهم يدعمون الحريّة المسؤولة دون الإساءة لأي طرف، "مشكلتنا بالإجراءات والتطبيقات لا النصوص، هناك قضايا إطالة اللسان وتقويض نظام الحكم تكبر من لا شيء، لا يمكن واقعيًا لرجل واحد أن يقوض نظام حُكم، هذا الأمر يحتاج لجهة خلفها أسلحة وأشخاص".

    واعتقل ثلاثة ناشطين شاركوا بفعالية مناهضة لمؤتمر البحرين وصفقة القرن، وتم تحويلهم لمحكمة أمن الدولة.

     

    وكان نقيب المحامين مازن ارشيدات قد هدد بوقف الترافع أمام محكمة أمن الدولة في حال استمرت الاعتقالات للنشطاء في الحراك الشعبي .

    وأضاف "ليس لدينا مشكلة في اسناد التهم الصحيحة للمعتقلين ولكن مشكلتنا تكمن في  تلفيق التهم وهذا امر مرفوض طبعا".

     فيما شهد العام الحالي اعتقال أكثر من 20 شخصا بينهم ستة مضربون عن الطعام على خلفية مشاركاتهم في احتجاجات شعبية أو انتقادهم مسؤولين حكوميين، ويتم إيقاف غالبيتهم دون محاكمات ولمدة تصل لأشهر.





    [02-07-2019 10:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع