الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    السفارة الأمريكية تتحدث لـ"أحداث اليوم" عن السفير الغائب وتكشف طبيعة العلاقة مع الأردن
    نائب المتحدث الرسمي باسم السفارة جيروم شيرمان - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    محمود الشرعان - لا يزال مقعد سفير الولايات المتحدة الأميركية في عمّان شاغرا، منذ أكثر من عامين ونصف، في حين تؤكد السفارة عدم وجود مرشح حتى الأن.

    السيد نائب المتحدث الرسمي باسم السفارة جيروم شيرمان قال في تصريح خاص لـ"أحداث اليوم" إن "واشنطن تتطلع إلى تعيين سفير لها في المملكة".

    وأضاف أن "الإدارة الأميركية لم تقدم حتى اللحظة مرشحًا لهذا المنصب، ليوافق عليه مجلس الشيوخ".

    ويواصل الدبلوماسيين الأمريكيين في السفارة تقوية الشراكة الأمريكية الأردنية العميقة في مجالات واسعة من خلال التواصل الفعّال على جميع المستويات بحسب عميرة.

    لم تكن العلاقات الأردنية الأميركية في السابق أقوى مما هي علية الآن، إذ نقل نائب المتحدث باسم السفارة تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب "بأنه ملتزم جداً بتعزيز دعم الولايات المتحدة الطويل الأمد للأردن، وتقديرها للعلاقة التي تربطها مع المملكة".

    وذكر أن الملك عبدالله الثاني وكبار القادة الأردنيين على اتصال دائم مع البيت الأبيض ووزارة الخارجية والكونجرس الأمريكي والجيش ونظرائهم في كل وكالة أو وزارة اتحادية أمريكية.

    كما أن أكثر من 800 أمريكي رفيع المستوى يزورون الأردن كل عام، في ظل تجاذبات كبيرة تشهدها الساحة الاقليمية، خاصة على ضفتي نهر الأردن، وسط عمل الإدارة الأمريكية على إعداد أوراق "صفقة القرن" وفقاً لعميرة.

    وبدأت كارين ساساهارا العمل كقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية في عمّان منذ شهر آذار العام الحالي.

    وشغلت ساساهارا سابقاً منصب القنصل العام في القدس ما بين آب 2018- آذار 2019، كما عملت مستشاراً رئيساً في قسم بمكتب الاستخبارات والبحوث لتحليل الإرهاب والمخدرات والجرائم.

    ووقعت الولايات المتحدة في عام 2018، مذكرة تفاهم، وصفتها عميرة بـ"التاريخية" بشأن المساعدات، إذ قالت: إنها أطول وأكبر حزمة مساعدات للأردن على الإطلاق.

    ووعدت مذكرة التفاهم بتقديم 1.275 مليار دولار كحد أدنى في السنة كمساعدات خارجية ثنائية على مدار فترة خمس سنوات، إن ما مجموعه 6.375 مليار دولار حتى عام 2022، حسب المتحدثة.





    [30-06-2019 01:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع