الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقعات بتخفيض أسعار المحروقات
    أرشيفية

    أحداث اليوم - توقع المهندس عامر الشوبكي انخفاض أسعار المشتقات النفطية للشهر المقبل استنادًا إلى سعرها في الثلثين الأخيرين من شهر حزيران الحالي ومقارنته مع معدل شهر نيسان وأيار الماضيين.

    وقال الشوبكي لـ "أحداث اليوم"، إن وزارة الطاقة والثروة المعدنية أشارت عبر نشراتها الأسبوعية إلى ارتفاع طفيف على أسعار المشتقات النفطية العالمية.

    وأضاف أن أسعار المشتقات العالمية انخفض بالمقارنة بنسب وصلت الى 6%، الا أنه وبوجود الضريبة المقطوعة لن تنعكس هذه النسب على الأسعار المحلية الا بواقع من 2.5-3% انخفاضا وعلى جميع المواد، وذلك في اليوم الأخير من هذا الشهر وهو موعد انعقاد لجنة تسعير المشتقات النفطية المعتاد ليطبق على تسعيرة شهر تموز القادم.

    وانعقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية على غير العادة في العاشر من حزيران الحالي لوضع تسعيرة آخر عشرين يوم من الشهر بعد إمساك الحكومة عن تعديل الأسعار قبل حلول شهر رمضان حتى نهاية عيد الفطر.

    وقد طبقت الحكومة قرار الضريبة المقطوعة بالتزامن مع رفع أسعار المحروقات في العاشر من حزيران الحالي حتى وصل سعر لتر البنزين (90)الى 78 قرش وسعر لتر البنزين (95) تخطى حاجز الدينار إلى 101 قرش وسعر السولار والكاز ارتفع ليصل 62 قرش ، كما ثبت سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 7 دنانير.





    [25-06-2019 01:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع