الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    ماذا قال الأردنيون حول مشاركة الحكومة بورشة البحرين؟
    من إحدى المسيرات الرافضة لصفقة القرن - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - رفض الأردنيون إعلان الأردن قرار مشاركته بورشة المنامة في مؤتمر البحرين، الذي ترعاه الولايات المتحدة بشأن خطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن" والذي يبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

    وفي الوقت الذي يرى فيه مواطنون بأن على الأردن التمسك بلاءات الملك وعدم المشاركة، يميلُ آخرون للاعتقاد بأن التمثيل الضعيف بإرسال المملكة لنائب وزير الماليّة ما هو إلا رسالةٌ واضحةٌ عن الموقف الأردنيّ، "أحداث اليوم" رصدت أبرز ردود الفعل في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حول هذا الشأن.

    عبرت هيا الدعجة عن يأسها بقوله "الى من كان يعتقد أن في اليد حيلة :  الاْردن يشارك رسمياً بمؤتمر البحرين صفعة القرن".

    الى من كان يعتقد أن في اليد حيلة : الاْردن يشارك رسمياً بمؤتمر البحرين #صفعة_القرن

    Posted by Haya Akef Dajah on Saturday, June 22, 2019

    وكتبت عبير صالحة "الأردن قرر يشارك بمؤتمر البحرين، اشي مش بعيد أبدًا عليهم وما في أي صدمة، بس افهم لي أخدوا وقت ليقرروا يلي بعرف تاريخ الأردن منيح، متوقع يشارك.. ولا خجلانين من القضية الفلسطينية، اللعنة تحل عليكم جميعًا".

    الأردن قرر يشارك بمؤتمر البحرين، اشي مش بعيد أبدًا عليهم وما في أي صدمة.. بس افهم لي أخدوا وقت ليقرروا يلي بعرف تاريخ الأردن منيح، متوقع يشارك.. ولا خجلانين من القضية الفلسطينية🙃 اللعنة تحل عليكم جميعًا

    Posted by ‎عبير صالحة‎ on Saturday, June 22, 2019

    وسخر يوسف أبو ديّة من الخبر بقوله " الأردن يشارك بمؤتمر البحرين ممثلا عنه الأمين العام لوزارة المالية ،ليش الأمين العام لوزارة المالية ؟يتسائل مراقبون !".

    الأردن يشارك بمؤتمر البحرين ممثلا عنه الأمين العام لوزارة المالية ،ليش الأمين العام لوزارة المالية ؟يتسائل مراقبون !

    Posted by ‎يوسف ابودية‎ on Saturday, June 22, 2019

    ولفت محمد محادين إلى أنَّ "مؤتمر بحجم مؤتمر البحرين والمشاركة الدولية على مستوى قادة دول وحكام يشارك في امين عام وزارة المالية الاردنية هو رد دبلوماسي كافي ، في ضل الضغوطات السياسية التي يعاني منها الاردن 
    المشاركة لا تعني القبول".

    مؤتمر بحجم مؤتمر البحرين والمشاركة الدولية على مستوى قادة دول وحكام يشارك في امين عام وزارة المالية الاردنية هو رد دبلوماسي كافي ، في ضل الضغوطات السياسية التي يعاني منها الاردن المشاركة لا تعني القبول🇯🇴

    Posted by Mohammed Reyad Mhadeen on Saturday, June 22, 2019

    واتفق معه محمد البرايسة بقوله "الاردن تشارك في "مؤتمر " البحرين بوفد مكون من امين عام وزارة المالية، (يعني بأقل تمثيل ممكن)، مؤتمر اقتصادي، مشاركة امين عام وزارة الماليه أظن هي تأكيد على لاءات سيدنا الثلاث، الاردن ستشارك مع رفضها التام لأي مؤامرة ضد القضية الفلسطينية".

    الاردن تشارك في "مؤتمر " البحرين بوفد مكون من امين عام وزارة المالية...(يعني بأقل تمثيل ممكن)... #مؤتمر اقتصادي... ...

    Posted by Mohammad Al Brayseh on Saturday, June 22, 2019

    وشارك سائد العظم إحدى حلقات مسلسل كرتون الأطفال "توم وجيري"، ليرفقها بتعليقه "ذكرتني هذه الحلقة بحصتنا من مليارات مؤتمر البحرين، لكن بالتأكيد حتكون النهاية كما انتهت هذه الحلقة ".

    ذكرتني هذه الحلقة بحصتنا من مليارات مؤتمر البحرين ... لكن بالتأكيد حتكون النهاية كما انتهت هذه الحلقة ... شوفوها للأخير :)

    Posted by ‎سائد العظم‎ on Saturday, June 22, 2019

    وكانت الولايات المتحدة والبحرين أعلنتا في بيان مشترك أن العاصمة المنامة ستستضيف في 25 و26 من يونيو الجاري، مؤتمرا "لتشجيع الاستثمار في المناطق الفلسطينية" في إطار "صفقة القرن"، أعلن الفلسطينيون مقاطعته ورفضه جملة وتفصيلا.

     

    وانطلقت مظاهرات شعبيةٌ رافضةٌ لصفقة القرن ومشاركة الأردن في المؤتمر بالعاصمة عمان، الجمعة.





    [23-06-2019 01:48 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع