الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    عطية يطالب الحكومات العربية بمقاطعة مؤتمر البحرين
    خليل عطية - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - طالب عضو البرلمان العربي النائب خليل عطية باتخاذ قرار يدعو الحكومات العربية إلى مقاطعة مؤتمر البحرين الذي تنظمه ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

    وقال عطية خلال مداخلة له في اجتماعات البرلمان العربي الذي عقد في القاهرة، إنه يجب اصدار قرار واضح برفض اجتماع البحرين لأنه ضمن "صفقة القرن".

    وأضاف أنه يجب مطالبة الحكومات العربية بعدم حضور مؤتمر المنامة لأنه الشق الاقتصادي من صفقة القرن التي تعتبر مؤامرة على القضية الفلسطينية وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية.

    وتابع "يجب أن يكون هناك قرار من البرلمان العربي يطالب الحكومات العربية بعدم حضور مؤتمر البحرين بشكل واضح كونه استكمال لصفقة القرن.

    وقال عطية إن البرلمان العربي اتخذ قرار برفض صفقة القرن وتم وضع نصا صريحا برفض الصفقة الا أن الاقتراح الذي تقدمت به مع ممثل فلسطين المتضمن الطلب من الحكومات العربية بمقاطعة مؤتمر البحرين لم يحصل على الأغلبية اذ صوت مع الاقتراح 14 عضوا في حين رفضه 17 عضوا.

    وانتقد عطية رئاسة البرلمان العربي التي أجلت التصويت على التوصية المتعلقة برفض مؤتمر البحرين إلى آخر جدول الأعمال وهو ما أدى إلى عدم الموافقة عليها بسبب مغادرة برلمانيين عرب دعموا التوصية لكنهم لم ينتظروا إلى آخر الاجتماع وهو ما أدى الى عدم الموافقة عليه.





    [22-06-2019 08:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع