الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    هل ينهي وزير الصحة الجديد إزدحام مستشاريها؟
    أرشيفية

    أحداث اليوم - محمود الشرعان - كشفت مصادر متطابقة في وزارة الصحة، استياء وزير الصحة الجديد الدكتور سعد جابر من كثرة وجود المستشارين في الوزارة والذين بلغ عددهم 8 مستشارين في مختلف دوائر وإدارات الوزارة عينوا في عهد الوزير السابق الدكتور غازي الزبن، خاصة وأن غالبيتهم بلا مهام رسمية.

    وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لـ"أحداث اليوم" إن الوزير جابر قرر نقل المستشارين إلى عدة محافظات من بينها إربد والزرقاء للتخفيف من تكدسهم في الوزارة وللإستفادة من خبراتهم على الصعيد الميداني.

    بدورها، تواصلت "أحداث اليوم"، مع الوزير السابق الدكتور الزبن الذي أكد صحة المعلومات بتعيين 8 مستشارين لوزارة الصحة خلال فترة إستلامه حقيبة الصحة.

    وعلل قراره بأن الظروف حتمت على الوزارة تعيين 8 مستشارين في ذلك الوقت، معتبرًا أن القرار الذي تم اتخاذه كان صائبًا في حينه.

    وقال الزبت إن جل المستشارين من داخل الوزارة ولم يتم تعيين أي أحد من خارجها، مبينًا أنهم مدراء لبعض الإدارات بالأصل وموظفين بالدرجة الأولى والخاصة.

    وتابع الزبن أنه بعد قرار الهيكلة في الوزارة أصبح مدراء هذه الدوائر بلا أي عمل داخل مكاتبهم مما فرض علينا تعيينهم كمستشارين للاستفادة من خبراتهم في العمل.

    ولفت إلى أن الهيكلة لم تراعي خبرات هؤلاء الموظفين والدرجات الوظيفية لهم بعد إلغاء بعض الإدارات، وأنه لم يتم تعيين أي مستشار من خارج الوزارة خلال عهده، موضحًا أن طبيعة العمل قد تفرض ذلك في بعض الأحيان.





    [22-06-2019 04:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع