الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    ماذا قال العرب عن يوم الأب؟
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - يصادف اليوم الحادي والعشرين من حزيران، يوم الأب العالمي، إذ يحتفل العالم فيه، تقديرًا لمساهمته في حياة أطفاله التي يقدمها جنبًا إلى جنب مع الأم.

    وبخلاف عيد الأم الذي يحظى بشهرة كبيرة، خاصة في المنطقة العربية، تبدو شهرة عيد الأب أقل كثيرا، وذلك لأسباب عدة، "أحداث اليوم" رصدت أبرز تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الموضوع وطريقة تعبيرهم عنه.

    غردت منيرة التريكي بأن "الأب قد ينساه الأهل جميعهم ألا قلب أبنته ينبض بذكره كل يوم "اللهم ارحم أبي واغفرله" ".


    وأبدى عبد الرحمن الحملي سعادته بقوله "في هذا اليوم المبارك غمرني أهل بيتي جميعهم بالهدايا والعبارات اللطيفة والظريفة فعُجِمَ على لساني ولم أستطع البوح بمشاعري لا حرمني الله وصلهم وبرهم وبارك لهم في ذرياتهم وما أعطاهم  ".


    ووصف رايموند شاكر الأب بقوله "إنه الجندي المجهول الذي لا أحد يعرف يوم عيده.. حتى هو آخر مَن يعلم".


    وقال يوسف جابر "ما عم نلحق قراءة مدح وثناء بهذا اليوم المجيد يوم الأب العالمي ، إننا ندعو الله أن يحفظ جميع الاباء الموجودين ويرحم من تحت التراب ، ونسأل من ذكر الاب الروحي المعطاء الذي اختطف من أجل رفع الحرمان والحفاظ على العيش"


    وأضاف شادي ديب "في يوم الله يفك أسرك يابا ويفرج كربك".


    وذكَّر محمد علي "يوم 21 يونيو من كل عام تهنئة عيد الاب 2019. ياريت كلكم تعيدو عل باباكم لْـۆ عايش ولو متوفي •اللّـہ̣̥ يرحمه فهو الحبيب الاول والصديق الحقيقي الذي يتمنى لي الافضل الامن و الامان و المأمن، الـ أب العظيم. ماكنت لأبخل عليك يا ” أبي ” بعمري لو كان العمر يُهدى".


    وبدأ الاحتفال بيوم الأب عام 1910 أثناء حضور الفتاة الأمريكية سونورا لويس سمارت إحدى حفلات عيد الأم، قررت أن تحتفل بوالدها الذي توفت زوجته ومكث على 6 من أبناءه الصغار ليربيهم بمفردهن واعتبرت أن ما فعله والدها يستحق التكريم وتخصيص يوم للاحتفال به.

    تقدمت سونورا باستبيان لجمع توقيعات حول المطالبة بتخصيص يوم للأب للاحتفال به، وبالفعل تمت الموافقة ويحتفل العامل بهذا اليوم.

     

     





    [21-06-2019 05:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع