الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة: حققنا انجازات المواطن لا يشعر بها
    عمر الرزاز مع أحد المواطنين - تعبيرية

    أحداث اليوم - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة الأربعاء، إن حكومة عمر الرزاز حافظت خلال التسعة أشهر الأخيرة على نسبة التقييم التي حصلت عليها من المواطنين، موضحا أن الحكومة حققت "إنجازات والمواطن لا يشعر بها بعد".

    وأضاف خلال استضافته عبر برنامج صوت المملكة، إن "نسبة تقييم الحكومة كانت عالية وانخفضت بسبب إقرار قانوني ضريبة الدخل والموازنة العامة"، مشيرا إلى أن "أي حكومة في العالم تواجه في أول أعمالها قانون ضريبة دخل فهي ليست حكومة محظوظة".

    "تم إقرار قانوني ضريبة الدخل والموازنة العامة ضمن خطط الحكومة في دعم الإصلاح الاقتصادي"، وفق المعايطة.

    رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية موسى شتيوي، قال إن "هناك شبه اجماع عند العينتين أن الحكومة حققت استقرار سلبي ولم تستطع الحكومة أن تغير في هذا الاتجاه"، موضحا أن "التعديلات الحكومية الأخيرة لم يتبعها تغيير على منسوب الأداء".

    وأظهر استطلاع مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، الأربعاء، أن الفريق الوزاري في حكومة عمر الرزاز حصل على أدنى تقييم له منذ عام 2001، وحصل الرزاز على ثاني أدنى تقييم لرئيس وزراء منذ 2001، بعد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي.

    ورأى 41% من عينتي قادة الرأي والعينة الوطنية أن الحكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها، فيما رأى 47% من العينة الوطنية أن رئيس الوزراء قادر على تحمل مسؤولياته، مقابل 46% لقادة الرأي.

    - [ ] بلغ حجم العينة الوطنية 1800 شخص تم اختيارهم بشكل عشوائي مناصفة بين الذكور والإناث، أما عينة قادة الرأي فبلغ حجمها 700 شخص موزعين على 7 فئات.





    [20-06-2019 08:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع