الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    الغد تفصل 3 مدراء تحرير وإدارة الصحيفة ترد
    اعتصام سابق لصحفيي الغد - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - فصلت جريدة الغد 3 مدراء تحرير وهم محمد سويدان وماجد توبة وجهاد المنسي من مواقعهم الإدارية وتحويلهم إلى كتاب مقال ومنعهم من دخول الصحيفة، وفق ما كشفه مصدر لـ "أحداث اليوم".

    وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن هذا القرار استمرار لسلسة قرارات التصفية الأخيرة بحق كل من طالب الإدارة بتغيير النظام الداخلي الجديد للجريدة والذي وصفه بـ"الجائر".

    وأضاف أن قرار تحويلهم إلى كتاب جاء بتوجيه من جهات رسمية في الدولة لإقصاء تيار مهني تنويري داخل الصحيفة، مشيرًا إلى أنه قد يتم فصلهم بعد شهر.

    وتابع المصدر أنه سيكون هناك اعتصام للموظفين والصحفيين داخل الجريدة في الساعة 12 من ظهر الثلاثاء، ووسائل الإعلام المختلفة مدعوة لتغطية الاعتصام.

    وبيّن أن هناك مشاورات بين الموظفين والصحفيين للتلويح بالإضراب غدا الثلاثاء، ولكن لم يتخذ القرار بعد.

    ووفق المصدر فإن هناك تخوف من غالبية الصحفيين في الجريدة من وجبات فصل تعسفي ترافق هذه القرارات، موضحًا أن الإدارة قد تفصل بقية الصحفيين ممن هم بدرجة أقل في الترتيب الإداري بعد مطالبتهم الحقوقية والوظيفية.

    من جهته رد رئيس تحرير الغد مكرم الطراونة على قرار فصل مدراء التحرير وتحويلهم إلى كتاب مقال بالجريدة.

    وقال الطراونة لـ "أحداث اليوم"، إنه تم تحويل الزملاء الصحفيين إلى كتاب مقال ولم يتم فصلهم، مضيفًا أنهم بالأصل كتاب بالجريدة نافيًا منعهم من دخول الصحيفة.

    وأشار إلى أن قرار تحويهم إلى كتاب يمكنهم من الاحتفاظ بكامل الامتيازات التي يتمتعون بها من رواتب وضمان اجتماعي وتأمين صحي.

    وحول نية الصحفيين الاعتصام الثلاثاء لفت الطراونة إلى أنه لم يبلغ بالاعتصام بشكل رسمي أو غير رسمي وأنه يحترم الزملاء في جريدة الغد ويمثل الجميع.

    وشدد على أنه لا يوجد أي نية أو توجه لفصل أي زميل صحفي من الغد ولا يوجد أي شيء على أرض الواقع في هذا الاتجاه.





    [17-06-2019 10:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع