الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون ينعون الرئيس المصري محمد مرسي
    الرئيس المصري السابق محمد مرسي - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - توفيَّ مساء اليوم الإثنين، الرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد إصابته بنوبة إغماء إبان رفع جلسة محاكمته على خلفيّة التخابر، الأمر الذي دفع بمختلف الفئات والمؤسسات للكتابة عنه.

    انتشر خبر الوفاة كما تنتشر النار في الهشيم، وتداولته وكالات الأنباء الرسميّة، إذ جاء مرسي بعدَ انتخاباتٍ مصريَّةٍ كانت الأولى بعد الثورة المصريّة، بيد أن انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح السيسي على شرعيته، أدى للزجِ به في السجن.

    فيما نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرسي، مستذكرين ما كان عليه، رافضين للانقلاب، "أحداث اليوم" رفضت أبرز ردود الفعل حول هذا.

    كتب محمود منزلاوي "وداعا سيدي.. وداعا يا ابا احمد.. وداعا يا رجل ما قبلت الضيم ولا نزلت على رأيي الفسده.. 
    أجل النطق بالقضية الى يوم الحشر وينطق بالحكم الملك الجبار فى يوم اعلن عنه انه لا ظلم لدى اليوم وعند الله تجتمع الخصوم".

    وداعا سيدي.. وداعا يا ابا احمد.. وداعا يا رجل ما قبلت الضيم ولا نزلت على رأيي الفسده.. أجل النطق بالقضية الى يوم الحشر وينطق بالحكم الملك الجبار فى يوم اعلن عنه انه لا ظلم لدى اليوم وعند الله تجتمع الخصوم

    Posted by ‎محمود منزلاوي‎ on Monday, June 17, 2019

    وهنأة عمر العياصرة بقوله "وفاة الرئيس الشهيد محمد مرسي اثناء جلسة المحاكمة، رحمه الله، هنيئا لك الشهادة".

     

    وفاة الرئيس الشهيد محمد مرسي اثناء جلسة المحاكمة .... رحمه الله .... هنيئا لك الشهادة

    Posted by ‎عمر عياصرة‎ on Monday, June 17, 2019

    وقالت أدب السعود  "رزء جلل ،،رزء جلل"، الحكم لقاضي السماوات والأرض: (وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء )،،الارتقاء إلى عليين، طبت حيا" ،، وشهيدا، (والله من ورائهم محيط).

    «رزء جلل ،،رزء جلل »،، الحكم لقاضي السماوات والأرض: (وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء )،،الارتقاء إلى عليين،،، طبت حيا" ،، وشهيدا"،،،، (والله من ورائهم محيط)،،، #لا حول ولا قوة إلا بالله،،

    Posted by ‎أدب السعود‎ on Monday, June 17, 2019

    وأكدت ديما طهبوب أن "الشهداء يخلدون و الخونة ينسون رحم الله الرئيس محمد مرسي".

    وأوضح حسام شاكر أنه "لا يكتمل الانقضاض على إرادة الشعب دون إزاحة حامل الشرعية الانتخابية النزيهة وتشويهه وشيْطنته وعزله عن شعبه، مع محاولة الإجهاز عليه في وقت مناسب خشية استعادة الشرعية وتخلّصاً من عقدة البديل الذي يعرفه الشعب جيدا. أما كيفية التخلّص من رئيس منتخب فمسألة "فنية" لا أكثر".

    وكانت القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية قد أعلنت حالة الاستنفار القصوى في البلاد بعد وفاة مرسي، في حين نعاه ابنه أحمد بقوله "أبي عند الله الملتقى".

    من جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حسابه على تويتر: 'مرسي أخونا أتمنى من الله أن يرحم شهيدنا.. لقد بات شهيدا.. أسأل الله أن يحشره مع الحبيب صلى الله عليه وسلم وجميع الذين ساروا بذات الطريق معه'.

    أما أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قال في تصريح له: 'تلقينا ببالغ الأسى نبأ الوفاة المفاجئة للرئيس السابق الدكتور محمد مرسي. أتقدم إلى عائلته وإلى الشعب المصري الشقيق بخالص العزاء'.

    فيما قدم المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لالأمم المتحدة استيفان دوغريك التنعازي بوفاة مرسي قائلا: 'خالص تعازينا لعائلة ومحبي الرئيس محمد مرسي الذي وافته المنية اليوم '.

    من جهتها حملت منظمة هيومان رايتس ووتش الحكومة المصرية مسؤولية وفاة الرئيس مرسي نظرا لفشلها في توفير الرعاية الطبية الكافية أو حقوق السجناء الأساسية.





    [17-06-2019 09:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع