الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقع عجز بميزانية الأونوروا 211 مليون دولار
    نقود أردنية - تعبيرية

    أحداث اليوم - توقع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بيير كرينبول، الاثنين، عجزا في ميزانية 2019 قدره 211 مليون دولار.

    وأضاف في مؤتمر صحفي عقد بمنطقة البحر الميت على هامش افتتاح أعمال اجتماع اللجنة الاستشارية للوكالة، أنها أمنت نحو 350 مليون دولار من ميزانية 2019، البالغة 1.2 مليار دولار.

    وبيّن كرينبول أن "أونروا عانت العام الماضي عجزا في موازنتها بلغ 446 مليون دولار، فيما رفعت 42 دولة العام الماضي دعمها للوكالة".

    لكنه قال إنه "يوجد مؤشرات إيجابية مع الدول المتبرعة للالتزام بتعهداتها"، داعيا هذه الدول إلى تسريع دفع المبالغ المتعهد بها.

    وتابع كرينبول"تحتاج أونروا الاستمرار بتقديم خدمات تعليمية في 700 مدرسة يستفيد منها نصف مليون طالب وطالبة، وخدمات طبية في عيادات يزورها 8.5 ملايين شخص سنويا".

    وتعتبر أونروا أن مؤتمر التعهدات المنعقد في نيويورك في 25 حزيران/ يونيو الحالي، والذي يشارك به كرينبول، فرصة لحشد دعم مالي يساعد في تنفيذ برامج الوكالة في مناطق عملياتها الخمس.

    المفوّض الأممي أشار إلى أن أكبر المانحين بعد قطع واشنطن دعمها، هم الاتحاد الأوروبي، المانيا، السعودية، المملكة المتحدة، السويد، وتليها دول من كبار المتبرعين مثل الإمارات وقطر والكويت واليابان والنرويج وسويسرا.





    [17-06-2019 05:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع