الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الحوثيون يهددون بقصف مصر والسودان
    أرشيفية

    أحداث اليوم - هددت جماعة الحوثي اليوم الاثنين، بضرب مصر والسودان إذا لم تنسحبا من التحالف العربي، واعتبرت أن أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعا لهم، في حال استمر التحالف بعملياته العسكرية.

    وقال مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، إن “كل دولة لا تنسحب من تحالف العدوان (التحالف العربي) ستطالها صواريخنا بما في ذلك السودان ومصر” .

    وأكد المشاط أن “استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان (التحالف العربي)”.
    وأضاف القيادي الحوثي: “سيكون أي موقع نفطي أو سفينة تحمل النفط في البحر الأحمر وبحر العرب أهدافاً مشروعه لنا حتى يتوقف العدوان”.

    وأشار “المشاط” إلى أن صواريخ جماعته والطائرات المسيرة “أصبحت قادرة على الوصول إلى أي نقطة في دول الخليج”.

    وأضاف القيادي الحوثي “إذا تراجعت أمريكا عن دعم العدوان ودعم اسرائيل ليس لدينا مانع من العلاقات معها”.

    وحول علاقة جماعته بإيران، قال “المشاط” “إيران دولة إسلامية شقيقة ساندتنا في التصدي للعدوان، ومن حقها علينا مساندتها في التصدي لأمريكا واسرائيل وأذيالها من العرب” .
    ودعا إلى حوار مباشر مع السعودية، وقال إن “السعودية تكرر دائماً أنها تريد السلام في اليمن، فإذا كانت جادة في ذلك عليها فتح صفحة جديدة مع أنصار الله (الحوثيين)”.
    وتابع: “ليست لدينا مطامع خارج حدود اليمن، وسنتفاهم مع السعودية ونتعايش ونبني علاقات طيبة معها، ونقبل بتلبية مطالبها التي لا تتعارض مع سيادتنا إذا قبلت بنا وبسلطتنا” .
    وحول ملف الحديدة واتفاق ستوكهولم، قال المشاط: “الحديدة يمنية وستبقى يمنية، ولن تسلم للعدوان ولا لهادي ومرتزقته، ولا لغريفيث، ومن يهددنا بالعمل العسكري فنحن جاهزون له”.
    ولم يصدر أي تعقيب من دول التحالف العربي على ما ورد على لسان “المشاط” حتى الساعة. (الأناضول)





    [17-06-2019 08:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع