الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا خاضت البرازیل افتتاح الكوبا بالزي المکروه؟
    من لقاء الافتتاح

    أحداث اليوم - أثار ظھور منتخب البرازیل بالزي الأبیض في المباراة الافتتاحیة لبطولة كوبا أمیركا 2019 الكثیر من علامات الاستفھام، وذلك كون الزي یعد مكروھا لدى مشجعي ”السیلیساو“.

    واعتاد المنتخب البرازیلي على مدى السنوات الماضیة على ارتداء الزي الأصفر والأزرق المعروف به، إلا أن موقع ”بي سوكر“ كشف أن تغییر الزي كان له سببا خاصا.

    وأوضح الموقع أن الاتحاد البرازیلي لكرة القدم قام بتغیر الزي لتكریم الجیل الذي حقق بطولة ”كوبا أمیركا“ عام 1919، والاحتفال بمرور قرن على تتویج منتخب ”السامبا“ بلقبه الأول في البطولة القاریة (1919) بعد الفوز على أوروغواي في المباراة النھائیة التي كان یرتدي فیھا لاعبو ”السیلیساو“ الزي الأبیض.

    ویرتبط الزي الأبیض بذكریات سیئة لدى عشاق منتخب السامبا، حین خسر نھائي كأس العالم 1950 على أرضه أمام أوروغواي، ثم الھزیمة أمام نفس المنتخب في نھائي ”كوبا أمیركا“ عام 1953 ،وبعد ما حدث قررت البرازیل الاتجاه إلى الزي الأصفر لكسر نحس خسارة النھائیات.

    وظھر المنتخب بالقمیص الأصفر في موندیال 1954 ،لكنھ لم یفز باللقب، حیث ودع المنافسات من دور الثمانیة، قبل أن یعود في موندیال 1958 بنفس الزي لیفوز بكأس العالم للمرة الأولى في تاریخه. (سكاي نیوز)





    [16-06-2019 12:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع