الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مناطق بلا میاه شرب في إربد
    أرشيفية

    أحداث اليوم - شكا سكان في أنحاء مختلفة في محافظة إربد، من عدم وصول میاه الشرب إلى منازلهم لمدة تزید على 3 أسابیع، فیما یؤكدون انها حتى وإن وصلت في بعض الأوقات فانها تصل ضعیفة ولا تلبي احتیاجاتهم.

    وقال المواطن علي الشرمان إنه یسكن هو وأكثر من 20 أسرة في منطقة بحوفا المزار الشمالي، مؤكدا أن المیاه لا تصل بشكل منتظم لمنازلهم، وحتى ان وصلت فانها تصل ضعیفة لا تكفي احتیاجاتهم.

    وأشار إلى أن السكان في المنطقة لا یأخذون احتیاجاتهم الكافیة من المیاه، جراء ضعف وصولها، بالإضافة إلى أن ساعات الضخ تكون قلیلة، فالمنزل الواحد لا یتزود الا بمتر واحد من المیاه أسبوعیا.

    وأكد ان العدید من السكان یضطرون إلى شراء صهاریج میاه خاصة على حسابهم لسد احتیاجاتهم من المیاه.

    وقال احمد العمري من سكان بلدة حبكا في المزار الشمالي، إن المیاه كانت تصل بانتظام إلى منازل المواطنین في منطقة الحي الشرقي، بعد ان تم شبك انابیب المیاه على خط انابیب میاه رئیس یتغذى من عجلون.

    وأشار إلى انه وبعد شكاوى من سكان البلدة تم فصل خطوطهم وشبكهم على الخط القدیم، مما تسبب بانقطاع المیاه عن منازلهم وخصوصا وان منازلهم تقع في مناطق مرتفعة.

    وطالب العمري بإعادة ربط خطوطهم على خط عجلون لحل المشكلة بشكل جذري، وخصوصا وان المیاه لا تصلهم وان وصلتهم فانها تصل ضعیفة.

    وطالب المواطن كارم القواسمة من سكان بلدة كفریوبا غرب اربد، بمعالجة مشكلة المیاه في منطقة مسجد الأمام علي، مؤكدا ان المیاه لم تصلهم منذ أكثر من 10 أیام، مما یضطرهم الى شراء صهاریج خاصة.

    وأكد ان المیاه كانت منتظمة وتاتي اسبوعیا الى منازلهم، إلا ان الوضع اصبح مأساویا خلال الاسبوع الماضي، مما یتطلب من المسؤولین الوقوف على المشكلة ومعالجتها.

    بدوره، قال مدیر میاه إربد منتصر المومني، إن المدیریة ستتابع تلك الشكاوى لحین حلها ان وجدت، مشیرا إلى انه سیتم التأكد من المشكلة من خلال مراقبة برنامج الدور وارسال فرق فنیة الى تلك المناطق للتاكد من وصول المیاه من عدمه.

    وأكد المومني، ان الوضع المائي في المحافظة جید ما إذا قورن بالسنوات السابقة وتم انهاء العدید من البؤر الساخنة، التي كانت تعاني منها بعض المناطق منذ سنوات، وتم ایصال المیاه الیها وحل المشكلة بشكل جذري من خلال تركیب خطوط جدیدة واستبدال الخطوط القدیمة بجدیدة وغیرها من الإجراءات. (الغد)





    [16-06-2019 09:33 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع