الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ترخيص تطبيقات النقل الذكي يربك السوق
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد نائب نقيب أصحاب السيارات العمومية أحمد الجدوع أن ترخيص شركات تعمل بالتطبيقات الذكية جديدة لن تحقق الهدف المرجو منها وسيربك السوق.

    واستبعد الجدوع نجاح شركات التطبيقات الذكية للعمل مع التاكسي الأصفر، موضحا أن هناك عطاءين مطروحين من أمانة عمان لتشغيل التاكسي الأصفر من خلال التطبيقات الذكية.

    وأشار إلى أن هذه الشركات لن تستطيع استخدام التاكسي الأصفر من خلال العمل بالتطبيقات الذكية، مؤكدا ان ترخيص شركات جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية من خلال استخدام السيارات الخصوصية سيدمر قطاع التاكسي الأصفر.

    وقالت المدير العام بالوكالة في هيئة تنظيم النقل البري المهندسة وسام التلهوني إن الهيئة منحت نحو 6 شركات تعمل بالتطبيقات الذكية موافقة مبدئية للترخيص.

    وأشارت التهلوني إلى ان الموافقة المبدئية لايعني منح الترخيص ومزاولة العمل للشركات المتقدمة موضحة ان الموافقة المبدئية للشركات تعطى لحين استكمال اجراءات التراخيص اللازمة وتقديمها للهيئة.

    ولفتت التلهوني إلى أن الهيئة منحت الموافقة المبدئية للشركات المتقدمة شريطة قيام الشركات التي تعمل بالتطبيقات الذكية باستخدام التاكسي الأصفر والسيارات العمومية المصرح لها بالعمل من خلال استخدام التطبيقات الذكية مؤكدة أن الهيئة لن تعطي تراخيص لشركات تعمل بالتطبيقات للمركبات الخصوصية نظرا لاكتفاء السوق المحلي.

    وكان وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة دعا خلال وقت سابق المواطنين بعدم شراء مركبات خصوصية لاستخدامها بالتطبيقات الذكية، مؤكدا ان الوزارة لن ترخص أية مركبات خصوصية جديدة تعمل بالتطبيقات الذكية وفي الأردن تعمل حاليا شركتان دوليتان في مجال التطبيق الذكي حصلتا على ترخيص من الحكومة وهما «اوبر وكريم» وحسب الوزير فقط بلغ عدد السيارات المرخصة لهذه الغاية نحو 10 الاف سيارة، فيما يصل عدد سيارات التاكسي الأصفر في الأردن نحو 17 ألف سيارة منها 13 ألفاً في عمان لوحدها وتتوزع البقية في المحافظات. (الرأي)





    [16-06-2019 08:37 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع