الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    زيوت تحمي من ضربة الشمس
    امرأة - تعبيرية

    أحداث اليوم - يحلُّ الصيف وتحلُّ معه مشكلة ضربات الشمس، التي تعد من أخطر الحالات الشائعة، والتي أحيانًا ما تؤدي إلى الوفاة.

    ومن أبرز أعراض ضربة الشمس: الجفاف والغثيان والتشنجات وفقدان الوعي، بالإضافة إلى بعض الأعراض غير المعروفة، مثل تقلص العضلات وصعوبة المشي، فضلًا عن التعرق وزيادة معدل ضربات القلب أيضًا.

    وما لا يعرفه الكثيرون، هو أنه يمكن لبعض الزيوت العطرية الحماية من ضربات الشمس، وفق ما أفادت مجلة "ذا هيلث سايت".

    زيت الكافور

    يتميز زيت الكافور المعروف أيضًا باسم زيت الـ"أوكالبتوس"، بخصائصه المضادة للالتهابات وتعزيزه للدورة الدموية، بالإضافة إلى خفضه لدرجة حرارة الجسم والمساعدة في الوقاية من ضربة الشمس.
    ويمكن استخدام هذا الزيت من خلال وضعه في جهاز الـdiffuser أو من خلال تطبيقه على الجسم أو وضع بضع قطرات منه في ماء الاستحمام.

    زيت النعناع

    بالإضافة إلى الأعراض المزعجة والمنهكة، تساهم ضربة الشمس في استنزاف طاقتك، لذا ينصح باستخدام زيت النعناع للانتعاش، كما أن له تأثيرا مبرّدا على الجسم ويحمي من ضربة الشمس بفضل احتوائه على مركب الـ"ميثانول"، ويمكن وضع بعض من قطراته في غسول الجسم أو تطبيقه على يديك وساقيك، ويفضل أيضًا اتباع ذلك كجزء من روتين ما قبل النوم، لأنه سيساعد على تخفيف تأثرك بضربة الشمس خلال نهار اليوم التالي.

    زيت اللافندر

    لزيت اللافندر فوائد عديدة لا حصر لها، ومن بينها مساعدته في خفض درجة حرارة الجسم ويخفف الصداع الناتج عن ضربة الشمس، كما يهدئ من حروق الشمس، ويمكن استخدامه من خلال فركه على راحة اليد أو إضافته لماء الاستحمام، ويمكن أيضًا مزجه مع الزيوت التي سبق ذكرها أعلاه.

    زيت خشب الصندل

    يعد زيت خشب الصندل مميزًا للغاية فيما يتعلق بالحماية من ضربات الشمس، إذ كشف الخبراء أنه فعال في التحكم في آلية الحرارة في الجسم ويمنع التعرق المفرط الناتج عن ضربة الشمس، فضلًا عن تأثيره المهدئ للأعصاب، وإمكانية استخدامه بكل سهولة من خلال تطبيقه على الجسم.

    (فوشيا)





    [15-06-2019 03:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع