الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    "العون الدوليّة": للأردن دور إنساني مع اللاجئين
    من المؤتمر

    أحداث اليوم - أكدت منظمة العون الصحي الدولية على الدور الإنساني للأردن ممثل بالملك عبدالله الثاني بن الحسين في الوقوف إلى جانب المستضعفين والمهجرين و استضافة إعداد هائلة من اللاجئين على أرض المملكة وما يتبعها من ضغط كبير على على مختلف القطاعات خاصة التعليمية الصحية.

    جاء ذلك خلال مشاركة وفد منظمة العون الصحي الدولية في معرض وارسو الدولي الذي عقد في بولندا ولمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، حيث أقامت المنظمة معرضا لصور الملك كعنوان للدور الإنساني الذي تلعبه المملكة عبر عقود مضت في استضافة اللاجئين من مختلف البلدان العربية.

    وأكد رئيس الوفد الاردني غير الحكومي الدكتور يعرب العجلوني خلال لقائه مع مختلف وسائل الاعلامية على هامش معرض وارسو الدولي على دور الشباب الاردني الايجابي في الاستجابة السريعة والإغاثة وضمن الجهد الدولي الإنساني في خدمة قضية للاجئين.

    ودعا خلال ندوة حوارية حول المخاطر التي تحيط بالعمل الصحي بمشاركة ممثلين عن الصليب الاحمر إلى أهمية حماية الكوادر الصحية وقت الحروب حيث أن هجرة الخبرات تؤثر سلبا على التنمية طويلة الأمد خاصة في المنطقة العربية.

    وعقد الوفد الأردني غير الحكومي عدة لقاءات مع ممثلين للحكومات والمنظمات الدولية ومنها مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز الأعمال الإنسانية والإغاثة وغيرها من منظمات الامم المتحدة.





    [15-06-2019 03:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع