الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    طفلة عبقرية تدخل الجامعة بسن العاشرة

    أحداث اليوم - ​إستر أوكادي​ ليست كأي طفلة عادية في العاشرة من عمرها، فبالإضافة الى حبها لأفلام ديزني وباربي، هي مميزة بذكائها الخارق، حسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.
    إذ تدرس هذه الطفلة البريطانية من أصول نيجيرية في الجامعة، وفي يناير حققت المرتبة الأولى في دروسها وحصلت على نتيجة 100 في المائة في امتحان الرياضيات.
    تقول وهي تضحك: "إنه مساقٌ مثيرٌ للاهتمام، إذ يحوي نوع الرياضيات التي أحبها، الرياضيات الحقيقية، مثل النظريات والأرقام المعقدة وكل هذه الأمور"، وتضيف: "إنها سهلة للغاية، علّمتني أمي بشكلٍ جيد".
    وأشارت الفتاة إلى أنها ترغب في إنهاء الدراسة الجامعية خلال عامين، مضيفة: "بعدها سأخطّط لأحصل على شهادة الدكتوراه في الرياضيات المالية، وأرغب في أن أُنشئ بنكاً خاصّاً بي في عمر 15 سنة، لأنني أحب الأرقام وأحب الناس والبنوك تعد طريقة عظيمة لمساعدتهم".
    الجدير بالذكر أن الأم انتبهت إلى قدرات إستر الخارقة عندما بدأت بتعليمها في المنزل بعمر الثلاث سنوات، ولاحظت رغبتها في تعلُّم الأرقام، وعندئذ ألحقوها بمدرسة خاصّة. ولأن المدارس تبدأ في بريطانيا بعمر الخامسة، فكرت الأم في أن تدرس ابنتها في المنزل، لكن الطفلة فاقت الأرقام البسيطة، لتتوجّه مباشرةً إلى الجبر والمعادلات الحسابية المعقدة.





    [14-06-2019 11:53 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع