الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    مسلسل (جن) .. إن جنوا ربعك ..

    مسلسل (جن) مسلسل لا يمكن وصفه إلا بأنه عمل (رخيص) ووراءه ما وراءه!! تم تصوير بعض أجزاء هذا (الابتذال) في العاصمة الأردنية عمان بالإضافة إلى مدينة أردنية عريقة اسمها البتراء حيث دار جزء من تاريخ العرب الأصيل والمعروف بمرؤة أبناءه وعفتهم ومحافظتهم!! المسلسل شئتم أم أبيتم منسوب للأردن وأحداثه تدور في مدن أردنية ويقال أن بعض الممثلين وطاقم العمل والإنتاج والإخراج أردنيون!

    يبقى السؤال: من سمح بتصوير هذا المسلسل (الخايس) في الأردن؟ ربما يقول قائل أن هذا المسلسل لا يعرض على الشاشات الأردنية والمسؤولون بريئون من (السفالة) التي تحدث فيه ولكن بحسب ما ورد في الأخبار فإن حفل إطلاق هذه (القمامة) تم في عاصمة الأردنيين بحضور الممثلين وطاقم العمل من منتجين ومخرجين ومسؤولين محليين ويقال أن هناك ممثلين عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام كانوا متواجدين في حفل إشهار هذا المسلسل كما أن قناة المملكة تحدثت عنه كأول مسلسل (أردني) عربي على شبكة نتفليكس!

    الغاية من هذا المسلسل ليست بريئة والنية ليست صافية وإن كان عرضه يجري على شبكة Netflix العالمية!! فليس أفضل من هكذا عمل لإشغال الناس ولفت انتباههم بعيدا عن مشاكل بلدهم الحقيقية! ببساطة الكل يتحدث عنه والكل أصابه الفضول لمشاهدة بعض مقاطعه ولغته البذيئة ولو من باب حب الإطلاع وعدم التصديق!

    كمية البذاءة والسقوط والفحش في هذا المسلسل لم تحدث من قبل، المسلسلات الهابطة التي عرضت في رمضان تعتبر (محافظة) إذا ما قورنت بهذا العمل المشين. السقوط يمر بمراحل ولكن يبدو أن هناك أيد خفية تريد (سلق) هذه المراحل والتسريع في عملية السقوط المروع للمجتمع. منظومة القيم والأعراف في خطر كبير حتى لو ظن كثير من الناس أنهم في معزل عن غبار هذه العاصفة.

    الحكمة تقول: أميتوا الباطل بهجره وعدم ذكره، وهذا الأمر صحيح إذا كان هذا الباطل (مستترا) ومحدودا ولكن حين يتم تبني هذا الباطل ورعايته وحين يصبح هذا الباطل حديث الساعة وحديث الناس فالأولوية تصبح أن يتصدى له الجميع.

    من المسؤول؟؟





    [13-06-2019 09:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع